محمد صلاح.. فرعون يتربع على عرش الدورى الإنجليزى.. نجم ليفربول حديث العالم فى ليلة تحطيم الأرقام القياسية.. "ميسى مصر" يقترب من معادلة إنجاز سواريز مع الريدز.. الكاف: فخر للأفارقة.. وميدو: انتظروه فى ريال مدريد

الأحد، 19 نوفمبر 2017 01:49 م
محمد صلاح.. فرعون يتربع على عرش الدورى الإنجليزى.. نجم ليفربول حديث العالم فى ليلة تحطيم الأرقام القياسية.. "ميسى مصر" يقترب من معادلة إنجاز سواريز مع الريدز.. الكاف: فخر للأفارقة.. وميدو: انتظروه فى ريال مدريد محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، هوايته فى رسم البسمة على وجوه جماهير الكرة المصرية والإنجليزية أيضا، بعدما سجل "هدفين" فى فوز ليفربول على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

محمد صلاح هداف الدورى الإنجليزى
 

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى إلى 9 أهداف ليعتلى صدارة قائمة الهدافين.

وتفوق صلاح من الناحية التهديفية على 3 أندية فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم، وهى كريستال بالاس الذى سجل 6 أهداف، وسوانزى سيتى الذى سجل 7 أهداف، وهيديرسفيلد تاون صاحب الـ8 أهداف، كما يتساوى محمد صلاح مع ناديا ساوثهامبتون ووست بروميتش ألبيون المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد حجازى، حيث سجل الناديان 9 أهداف.

كما يعد محمد صلاح ثانى لاعب مصرى يتصدر قائمة هدافى الدورى الإنجليزى بعد عمرو زكى عام 2008 عندما سجل 10 أهداف مع ويجان.

وحظى محمد صلاح بإشادة واسعة من جانب يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول، بعد تألقه فى مباراة ساوثهامبتون، والذى قال فى تصريحات لصحيفة "مترو" البريطانية، "14 هدفاً فى 18 مباراة.. يا للروعة.. محمد صلاح قدم مباراة ممتعة وعلى أعلى مستوى.. ورأيناه يسجل أول أهداف اللقاء من تسديدة متقنة"، مضيفاً، "لكن فى الهدف الثانى ظهر أهم ما يميز محمد صلاح، فبعد تمريرة دقيقة انطلق المصرى وراء الدفاع وتواجد فى المكان المناسب ليسجل، أفضل شىء فى هذا اللاعب هو قدرته على التحرك بسرعة دون كرة وراء الخطوط الخلفية للخصوم".

محمد صلاح حديث صحافة العالم

فى السياق ذاته، أفردت وسائل الإعلام العالمية مساحات واسعة للحديث عن النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، البداية مع شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، التى عنونت، "محمد صلاح يتربع على صدارة هدافى الدورى الإنجليزى"، مشيرة إلى أن الفرعون المصرى تربع على عرش صدارة الهدافين، متفوقاً على سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى بفارق هدف وحيد.

وأضافت الشبكة الإخبارية، أن محمد صلاح سجل هدفه التاسع خلال الموسم الحالى ليتصدر ترتيب الهدافين، بعدما قاد ناديه لتحقيق الفوز على ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، ليحتل المركز الخامس فى جدول الترتيب برصيد 22 نقطة خلف مانشستر سيتى "المتصدر" بفارق 12 نقطة.

أما هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، فعنونت، "محمد صلاح يحطم رقما قياسيا فى التسجيل لصالح ليفربول"، وقالت، "محمد صلاح قاد ليفربول لتحقيق الفوز الثالث على التوالى فى البريميرليج للمرة الأولى هذا الموسم، ونجح فى تحطيم رقم قياسى لإحراز الأهداف كان مسجلا باسم أسطورة الفريق روبى فاولر".

وأضافت الإذاعة البريطانية، "محمد صلاح حظى بتحية حارة من جماهير ليفربول لدى مغادرته أرض الملعب فى الدقيقة 80 بعد قرار يورجن كلوب المدير الفنى للفريق استبداله بزميله جيمس ميلنر"، مشيرة إلى أن محمد صلاح تفوق على كافة اللاعبين المسجلين فى الدورى الإنجليزى الممتاز، بإحرازه 14 هدفاً فى جميع المسابقات هذا الموسم.

محمد صلاح
محمد صلاح

وتناولت صحيفة "ماركا" الاسبانية، نجاح محمد صلاح فى صناعة التاريخ بتحطيم الرقم القياسى باسم أسطورة ليفربول، روبى فاولر، بعدما سجل 9 أهداف فى أول 12 مباراة مع "الريدز" بمسابقة الدورى الإنجليزى.

بينما تحدثت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية عن محمد صلاح قائلة، "صلاح يدخل التاريخ بتسجيله تسعة أهداف من أصل 12، منذ انتقال مومو من روما فى صفقة قياسية وهو ينجح فى تحطيم الأرقام بعدما نجح فى تصدر هدافى المسابقة"، بينما تحدث الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، عن تألق محمد صلاح واصفاً إياه بـ"فخر اللاعبين الأفارقة".

 

ميدو يحتفل بأرقام محمد صلاح القياسية مع ليفربول

من جهته، هنأ أحمد حسام ميدو، المدير الفنى لنادى وادى دجلة، محمد صلاح، بعدما بات أكثر اللاعبين المصريين تسجيلاً للأهداف فى أوروبا، حيث سجل صلاح 79 هدفاً متفوقاً على ميدو صاحب الـ78 هدفاً.

وكتب "ميدو"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، "تويتر"، "أهنئ صلاح على أنه أصبح أكثر مصرى يسجل فى أوروبا ولا يزال قادراً على تسجيل أكثر"، مضيفا، "هل يتذكر مشجعو ليفربول عندما سخروا منى لأننى قلت إن صلاح أفضل من رحيم سترلينج 10 مرات منذ 3 سنوات، حسنا، هم الآن يعرفون أننى كنت محقا، استمر يا صلاح".

محمد صلاح يحتفل بتألقه مع ليفربول
محمد صلاح يحتفل بتألقه مع ليفربول

وأضاف المدير الفنى لوادى دجلة، "أعتقد أن محمد صلاح لن يستمر طويلا فى ليفربول، قريبا سينضم إلى نادى ريال مدريد الإسباني".

 

محمد صلاح يقترب من معادلة إنجاز سواريز مع ليفربول

 

واقترب النجم المصرى محمد صلاح، المحترف من نادى ليفربول الإنجليزى، من معادلة إنجاز لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسبانى مع "الريدز"، وأصبح يحتاج إلى تسجيل هدف وحيد ليصبح أفضل هداف لنادى ليفربول منذ رحيل لويس سواريز إلى برشلونة بموسم 2013 – 2014.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف مع نادى ليفربول بجميع المسابقات هذا الموسم إلى 14 هدفاً متساوياً مع البرازيلى فيليب كوتينيو بموسم 2016 – 2017.

محمد صلاح ونجوم ليفربول
محمد صلاح ونجوم ليفربول

ويحتاج محمد صلاح إلى تسجيل هدف وحيد ليرفع رصيده من الأهداف مع نادى ليفربول بجميع المسابقات هذا الموسم إلى 15 هدفاً.

وسجل لويس سواريز 31 هدفاً لنادى ليفربول خلال موسم 2013-2014، ولم ينجح أى لاعب فى تسجيل أكثر من 14 هدفا فى موسم واحد منذ ذلك الحين.

جدير بالذكر أن محمد صلاح سجل عدداً من الأهداف بعد مرور 18 مباراة أكبر من التى أحرزها لويس سواريز والمهاجم الإسبانى فرناندو توريس بعد مرور نفس الفترة من مسيرتهما مع نادى ليفربول، رغم أن محمد صلاح لم يلعب كمهاجم صريح مثلهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نور الدين

ربنا يحميه

اخلاص كفاح ايمان جهد وربك لما يريد .........يبارك كل ده بالنجاح والتوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة