خطة وزارة الاستثمار للتوسع فى أفرع المحافظات .. سحر نصر: الأهم شعور المستثمرين بتغيير النمط الروتينى.. ومتابعة على مدار الساعة لتطوير مجمع الاستثمار الرئيسى.. و10 مليارات دولار استثمارات العام الجارى

الأحد، 19 نوفمبر 2017 10:17 ص
خطة وزارة الاستثمار للتوسع فى أفرع المحافظات .. سحر نصر: الأهم شعور المستثمرين بتغيير النمط الروتينى.. ومتابعة على مدار الساعة لتطوير مجمع الاستثمار الرئيسى.. و10 مليارات دولار استثمارات العام الجارى سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت وزارة الاستثمار فى تحسين المناخ العام وبيئة الأعمال بشكل كبير منذ تولى الدكتورة سحر نصر مهام الوزارة، وبشهادة رجال الأعمال داخل وخارج تحسنت الأوضاع بشكل كبير ، مما انعكس على زيادة التدفقات من الاستثمار الأجنبى المباشر بأكثر من مليار دولار العام الماضى وزيادة متوقعة بنحو 3 مليارات دولار العام الجارى لتصل إلى نحو 10 مليارات دولار.

 

من جانبه يتابع المستشار محمد عبد الوهاب نائب رئيس هيئة الاستثمار بصورة دورية وعلى مدار الساعة ما يتم من تحديث لخدمات المجمع الرئيسى .

 

تحرك دائم لنائب رئيس هيئة الاستثمار

وقال مصدر بوزارة الاستثمار، أن نائب رئيس هيئة الاستثمار يعقد اجتماعات يومية مع العاملين فى المجمع، بهدف التعامل مع  مؤسسى الشركات بشكل احترافى ووفق المعايير الدولية.

كما يقوم المستشار محمد عبد الوهاب بمتابعة ميدانية مرتين أو ثلاث مرات للمجمع ويتلقى برجال الأعمال أو من ينوب عنهم فى عملية التأسيس للتأكد من سير الأمور وفق توجيهات الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

 

كما يقوم بزيارات ميدانية للمناطق الحرة فى المحافظات للوقوف على الأداء وتحسن مؤشرات العمل فيها.

 

فروع فى كل المحافظات

من جانبها قالت منى زوبع الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة تواصل مساعيها للتوسع فى إنشاء مجمعات الاستثمار الخدمية فى مختلف الأقاليم ثم إنشاء مجمع استثمارى خدمى فى كل محافظة بغضون سنة 2030.

وأضافت منى زوبع فى تصريح لـ"اليوم السابع"  أن الأهم حاليا هو إزالة كافة المعوقات أمام تأسيس الشركات والقضاء على طوابير الزحام بشكل تام، علاوة على المتابعة الدورية والمستمرة لكافة أعمال تطوير صالة التأسيس الرئيسية وفق توجيهات الوزيرة الدكتورة سحر نصر، وهو ما تم بالفعل حاليا تغيرت الأوضاع تماما تزامنا وعمليات واسعة لتطوير مجمع الاستثمار الرئيسى.

الانتهاء من تطوير المجمع الرئيسى خلال شهر

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن مجمع الاستثمار الرئيسى سيكون جاهزا الافتتاح بعد التطوير  خلال شهر، مؤكدة  أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، وهو ما شهدته مصر بالفعل، إضافة إلى إزالة أى عقبات تواجه عمل المستثمرين، وهو ما تعمل عليه من خلال الإطار التشريعى والمؤسسى، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة، علاوة على تأكد المستثمر وشعوره بتغير الروتين والمعوقات السابقة التى كانت تعترضه و التى تم التغلب عليها فعليا.

وأضافت الوزيرة لـ"اليوم السابع"، أن التحسن واضح فى حجم الاستثمارات الأجنبية التى ستزيد بنهاية العام الجارى بحوالى 3 مليارات دولار، عن العام السابق، لافتة إلى أن صادرات المناطق الحرة شهدت أيضا تحسنا كبيرا بخلاف ما شهدته الشركات من توسعات وضخ أموال وزيادة رؤوس الأموال القائمة.

 

وقالت سحر نصر، إن الوزارة تضع اللمسات النهائية على خريطة مصر الاستثمارية الشاملة بالتنسيق مع مختلف الوزارات، والتى تتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى أنحاء الجمهورية فى محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة والصعيد، والعاصمة الإدارية وفى مجالات مثل السياحة والإسكان والصناعة والزراعة، موضحة أن الخريطة ستتضمن جميع الخدمات التى يحتاجها المستثمر من أقرب مطار وميناء ومستشفى وإسكان.

 

وأوضحت: الوزارة تسعى أيضا إلى أمرين الأول إنشاء مجمع استثمار فى كل محافظة ، والأمر الثانى ربط كل المراكز إلكترونيا بالمركز الرئيسى ، لافتة إلى أن الربط سيحقق إيجابيات كثيرة أهمها إمكانية تأسيس الشركات والحصول على الخدمات إلكترونيا من أى مجمع وبسلاسة، مشيرة إلى أن ذلك يتم بالتنسيق مع الجهات المعنية والوزارات المختلفة وأيضا المحافظات.

2015-635702467160736599-73_main









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة