حالة الطقس اليوم الأحد 19/11/2017 فى مصر والدول العربية

الأحد، 19 نوفمبر 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 19/11/2017 فى مصر والدول العربية حالة الطقس ـ أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم  الأحد ، حيث  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد، طقس دافئ شمالا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، ومائل للبرودة فى أول الليل بارد فى آخره.

 

وتقل الرؤية في الشبورة المائية على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تكون متكاثرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وعلى مدينتى حلايب وشلاتين يصاحبها سقوط الأمطار هناك، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد، طقس دافئ شمالا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، ومائل للبرودة فى أول الليل بارد فى آخره .

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تكون متكاثرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وعلى مدينتى حلايب وشلاتين يصاحبها سقوط الأمطار هناك، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

 

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدل وارتفاع الموج على البحرين ما بين متر ونصف إلى مترين، وحالة الرياح السطحية على البحر المتوسط شمالية غربية، أما حالة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية.

الطقس فى الأردن

نهاراً: يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، لتقترب من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام، وتكون الأجواء خريفية لطيفة فى مختلف المناطق، مائلة للبرودة فوق الجبال، مع ظهور كميات متفرقة من السحب، ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر فى شرق المملكة، وأقصى الشمال، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة.

 

في خليج العقبة، الرياح: شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.

 

ليلاً: تسود أجواء باردة نسبياً إلى باردة بوجه عام، مع ظهور بعض السُحب المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

الطقس فى فلسطين

يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة