شركة ديزنى العالمية تختار تونس لإقامة أول مهرجان لأفلام الكارتون على أرضها.. عرض 40 فيلما من كلاسيكيات سينما التحريك.. الافتتاح بعرض (Coco).. وندوة عن أفلام التحريك منذ أيام "ميكى"

الأحد، 19 نوفمبر 2017 12:00 م
شركة ديزنى العالمية تختار تونس لإقامة أول مهرجان لأفلام الكارتون على أرضها.. عرض 40 فيلما من كلاسيكيات سينما التحريك.. الافتتاح بعرض (Coco).. وندوة عن أفلام التحريك منذ أيام "ميكى" افلام ديزني الشهيرة
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الفترة من من 24 إلى 26 نوفمبر سيقام أول مهرجان عربي لأفلام ديزني العالمية التي حققت نجاحا على مستوي العالم منذ تأسيس الشركة المنتجة لتلك الأفلام، وسيتم عرض ما يقرب من 40 فيلما في أكثر من دار عرض سينمائي بتونس تحت عنوان " مهرجان ديزني بتونس " وتنظمه مؤسسة والت ديزني نفسها من خلال مقرها بدولة فرنسا، وذلك احتفالا بمرور تسعين عاما على تأسيسها من خلال برمجة عروض لكلاسيكيات سينما التحريك التى شهدت  تاريخ أستوديو (ديزني)الشهير بكل من قاعات الكوليزى والمونديال والبلاس وسينى جميل وفضاء أغورا بمنطقة تونس الكبرى.

ومن الأفلام التي تم اختيارها للعرض فيلم كوكو (Coco) الذى سيتم افتتاح المهرجان به وسيعرض للمرة الأولى، والفيلم يتناول قصة أسرة تحاول ترك إرث وبصمة في العائلة وهو من إنتاج استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، درالا ك انديرسون والمنتج التنفيذي جون لاستر، ومن إصدار والت ديزني، ويشارك فيه أنثوني جونزاليس، جيل جارسيا برنال، بنجامن برات، رينيي فيكتور، آنا اوفيليا و ادوارد جامس اولموس.

ويضم الفيلم أصواتا لاتينية لشخصيات فى كل من أرض الأحياء وأرض الموتى وهم أنطوني جونزاليز في شخصية ميجيل، وآنا أوفيليا مورغجويا بصوت جدة ميجيل العزيزة "ماما كوكو" وريني فيكتور في شخصية لأبيليتا، جايمي كاميل هو صوت "بابا"، و صوفيا إسبينوسا "جلوريا" في شخصية أم ميجيل ولويس فالديز ولومباردو بويار في شخصيتا عم ميجيل وماريا مارياشي.

ومن الأفلام المعروضة ايضا: ( Le monde de Dory ، TOY STORY ، Cendrillon ، Bambi ، Alice aux pays des merveilles ، La belle et la bête ، Rebelle ، Le bossu de Notre Dame ، Pocahontas ، Toy Story 2 ، Aladdin ، Maléfique ، Vice Versa ، Pirates des caraïbes : La vengeance de Salazar ، Qui veut la peau de Roger Rabbit ؟ ، La belle et le clochard ، Les 101 Dalmatiens ، Le roi lion ، Zootopie ، Monstres& Cie ، La Reine des neiges ، WALL-E ، Le livre de la jungle  ، La petite sirène ، La belle au bois dormant ، Les Aristochats ، Alice aux pays des merveilles ( film ) ، Vaiana : La légende au bout du monde ، Raiponce ، Robin des bois ، Toy Story 3 ، La princesse et la grenouille ، Le monde de Nemo ، Mary Poppins ، Là-Haut ، Ratatouille ، Cars ) .

مدير المهرجان بتونس وصاحب الفكرة الموزع السينمائي الاسعد الجوبانطيني، كشف لليوم السابع تفاصيل أكثر قائلا : سنعرض أكثر من 40 فيلما منها 30 تم ترميمها وصيانتها بأحدث التقنيات لتحسين جودة الصورة والصوت على غرار (كتاب الأدغال) و(الملك الأسد) وسيتم خلال حفل الافتتاح عرض فيلم التحريك (كوكو) الذي سيعرض حصريا ولأول مرة في تونس وذلك بقاعة الكوليزي بالعاصمة.

كما ستحضر الفنانة الفرنسية (سوريز كاليكست) صاحبة الأغنية الشهيرة "الضوء الأزرق" وستحضر مع مجموعة من موسيقيي مدرسة "دانجانجو راينهاردت" بتونس لإعادة تقديم أشهر أغاني أفلام ديزني الراسخة في الذاكرة.

كما سيقدّم الفرنسي الخبير في سينما التحريك "سيباستيان دوران" بهذه المناسبة محاضرة حول “التجديد التكنولوجي في خدمة التحريك…من ميكي إلى كوكو” و ستكون المحاضرة موجهة إلى طلبة الفنون السّمعية البصرية بتونس و إلى الجمهور أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة