من هدهد لحسن استاكوزا.. كم مرة حقق أحمد زكى لقب فتى أحلام المصريات بجدارة

السبت، 18 نوفمبر 2017 06:11 م
من هدهد لحسن استاكوزا.. كم مرة حقق أحمد زكى لقب فتى أحلام المصريات بجدارة أحمد ذكى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل، اليوم السبت، ذكرى ميلاد النمر الأسود الراحل أحمد زكى الـ 68، فهو من مواليد محافظة الشرقية فى 18 نوفمبر 1949، بعد حصوله على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1973  أثرى الفن المصرى من سينما ودراما ومسرح بأعمال رائعة مشاركًا فيها عمالقة الفنانين.

نجم كبير عشقه الجمهور وأفضل من جسد شخصيات عديدة ومختلفة وقدم شخصيات الزعماء فى أفلامه مثل ناصر 56 وأيام السادات، ولكن من بين أدواره المؤثرة والتى عشقها جمهوره كان الفتى الأسمر حلم الفتيات والنساء خلال مشواره الفنى وحتى الآن، وقدم أدواراً كثيرة جعلت منه فتى أحلام الكثيرات بالرغم من التنوع فى أدواره فلم يظهر دائمًا فى دور الشاب المصرى الرومانسى أو الطموح ولكن تنوع فى أدواره حتى تمكن من احتلال أحلام الفتيات بجدارة بمختلف أذواقهم وتفضيلاتهم لشخصية فتى الأحلام، وظهر ذلك جلياً فى كثير من أدواره مثل:

الرومانسية
 

 

 

 

 

 

 

 

 

قدم أحمد زكى الرجل الرومانسى فى أفلام كثيرة ولكن أقربها لقلوب الكثيرات دوره فى فيلم موعد على العشاء وخفة دمه مع سعاد حسنى برومانسية رائعة بالإضافة لدوره الرائع فى فيلم الراعى والنساء مع السندريلا.

الشقاوة
 

 

 أما الرجل المصرى الذى ينال إعجاب الكثيرات لما يتمتع به من شقاوة وانطلاقه، تمكن النمر الأسود من تقديم ذلك النموذج للرجل فى فيلم استاكوزا.

الطموح


 

 

حدث ولا حرج عن أدوار الرجل الطموح الذى تحلم به الكثير من الفتيات، حيث قدم أحمد زكى أدوارا عديدة دارت حول الطموح وتحقيق الذات مثل دوره فى فيلم كابوريا وفيلم النمر الأسود.

المصرى الأصيل


 

أما المصرى الأصيل  لم تخل أدوار أحمد زكى منه وتحديا مشهده الشهير فى فيلم ضد الحكومة والإفيه الشهير"دى حتة حشيش ملناش دعوة بيها".

الصارم

أما دور رجل الأمن الصارم الذى تفضل طبيعة شخصيته بعض الفتيات قدمه أيضاً أحمد زكى ببراعة فى فيلم زوجة رجل مهم مع الفنانة ميرفت أمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة