توابع زلزال قائمة المفتين يشعل معركة بين "الجندى" و"مكرم".. الشيخ خالد: أنا جندى بهذا البلد وأقصونى ولن أتحايل عليهم.. ورئيس الأعلى للإعلام: علشان خاطر عيونك نسحب مشروعنا لكن مش بأيدنا.. وهجبلك شهادة من الأزهر

السبت، 18 نوفمبر 2017 08:00 م
توابع زلزال قائمة المفتين يشعل معركة بين "الجندى" و"مكرم".. الشيخ خالد: أنا جندى بهذا البلد وأقصونى ولن أتحايل عليهم.. ورئيس الأعلى للإعلام: علشان خاطر عيونك نسحب مشروعنا لكن مش بأيدنا.. وهجبلك شهادة من الأزهر توابع زلزال قائمة المفتين
كتب محمد السيد - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد صدور قائمة بأسماء الشخصيات المنوط بهم بالإفتاء فى وسائل الإعلام من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، يخرج يوميا الدكتور خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بتصريحاته المعارضة لاستبعاده من القائمة وظهر ثانى أيام صدور القرار عبر برنامج "لعلهم يفقهون" الذى يقدم عبر فضائية dmc، بعنوان "الحلقة ليست للفتوى"، الأمر الذى أغضب مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من التصريحات المعارضة للمجلس وللقرار الصادر بشأن علماء الإفتاء.

 

ومن جانبه، قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه تم إقصاءه من قائمة أسماء المفتيين فى الفضائيات، متابعًا: "لكن الله أزاح عنى ابتلاء وهم كبير وهو الفتوى، وأصبحت الآن غير مصرح لى بالفتوى فى أى من الفضائيات، وهذا ما ذكرته بالأمس فى برنامج "لعلهم يفقهون" بأن البرنامج لم يكون للفتوى بعد صدور هذه القائمة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام".

 

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، فى تصريح لـ"اليوم السابع": "من يحتاج أن يسأل الشيخ خالد الجندى عن أى فتوى فسيكون خلف الكاميرات وبشكل شخصى، لأنى لن أفتى مرة أخرى على الفضائيات، لأن هذا القرار مثل من يقول لى ابنك مات بس أنا معرفش، فأصبحت لا أعلم ولا أعرف عن ما دار فى صدور هذه القائمة".

 

الشيخ خالد الجندى

وتابع "الجندى" :"اللى هيسألنى فى القنوات على أى فتوى هقوله أنا معرفش حاجة ومبفتيش بعد اليوم، والحمد لله أنهم أزاحوا عن ابتلاء وهم كبير وهو الفتوى، وأطلب من الجميع عدم إدراج اسمى فى أى من القوائم الأخرى حتى لو حتى لو بعد 10 سنوات، وهذا المكان غيرى أولى بيه، وكفى ما سبق وقدمنا وبذلناه ما فى وسعنا، وربنا يقدر اللى فى القائمة على تقديم ما ينفع الناس ".

 

واستطرد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: "أنا مُصر أننى لا أطالب ولن أسمح أو يزج باسمى فى أى فتوى فى أى فضائية، وفى برنامجى سأقدم العلم، وأقدم ما تعلمته، والفتوى أقصيت عنى وأسجد لله شكرا على ذلك، لأنها كانت ابتلاء وأزيح عنى".

 

واستكمل الجدنى تصريحاته: " أنا اسمى خالد الجندى يعنى أنا جندى فى هذا البلد، ولا يهمنى من الذى يحمل المشعل، ويهمنى المشعل أن يبقى منارا للبلد، ولكن أن قرار الإفتاء يعد ضبابيًا بالنسبة للعلماء الذين يتصدرون البرامج الدينية على الفضائيات".

 

فيما، أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن العلماء الذين تم اختيارهم للظهور على الفضائيات والصحف من أجل الإفتاء تم اختيارهم من قبل مؤسسة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، موضحًا أنه سيتم محاسبة أى مخالف ممن تضمنتهم القائمة من قبل الأزهر الشريف.

 

ووجه مكرم محمد أحمد رسالة إلى الدكتور خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية قائلا: "لسنا من قمنا بوضع القائمة وأنت تعرف ذلك، ومع ذلك سنسأل الأزهر الشريف عن موقفك من انضمامك للقائمة وهجبلك شهادة لو واقف الأزهر"، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للإعلام فتح الباب أمام الجميع للحديث فى الدين ولكن بالحديث عن الإسلام المعتدل طبقا لحرية التعبير.

 

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الاعلى للاعلام

وشدد مكرم محمد أحمد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، على أن مؤسسة الأزهر الشريف هى التى قامت باختيار القائمة وهى المنوطة بمحاسبة المخالفين منهم، موجها رسالة إلى خالد الجندى قائلا: "مش أنا الذى قام باختيار القائمة، الأزهر الشريف هو الذى قام باختيار القائمة وإذا كنت صليت ركعتين علشان لم تأت فى القائمة، فأنا متأسف لكن مش أنا اللى بختار، اللى بيختار الأزهر ولو مش مقتنع وعاجبك الموضوع سداح مداح وإن كل واحد يفتى إلى أن وصل الأمر لخروج فتوى تجيز نكاح الزوجة الميتة فأهلا وسهلا ".

 

واختتم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تصريحاته قائلا: "علشان خاطر عيون خالد الجندى نسحب مشروعنا لو كنا إحنا اللى قدمناه ولكن مش إحنا اللى اختارنا، والأزهر هو الذى قام بالاختيار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

موافق ورافض

موافق علي تحيد من يقومون بالفتوي ان يجتازوا موافقات الازهر ومؤسساته المختلفه لننقي الثمين من الغث ورافض مبدءالعدد ليه خمسين او حتي خمسمائة المبدء اجتياز موافقة الازهر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد النور

الاسلام والتليفزيون !!!!!!

والحاج الجندي زعلان قوي ليه ؟ هو ثمن الفتوة كام ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

أتهدوا ربنا يهدكم..

قلبتم البلد رأس على عقب..الناس عايزة تستريح..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة