بين الفن والطب.. معرض تشكيلى من أعمال أطباء النساء لأول مرة فى مصر

السبت، 18 نوفمبر 2017 10:00 م
بين الفن والطب.. معرض تشكيلى من أعمال أطباء النساء لأول مرة فى مصر معرض تشكيلى لأطباء النساء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأطباء قبل أن يكونوا رجال علم فهم بشر يتذوقون الفن ويشعرون به جيدا ويمكنهم أن ينظموا معرضا للفنون يوازى فى إبداعاته ما ينظمه الفنانون الذين عاشوا ودرسوا الفن، فكما يتقنون الطب جيدا والتعامل مع حياة المريض يتقنون الإحساس ويعكسونه جيدا على اللوحات.
 
المعرض التشكيلى
المعرض التشكيلى
 
تمكن أطباء النساء والتوليد من تنظيم معرض فن تشكيلى  لأول مرة فى مصر على هامش المنتدى الطبى الخامس لأمراض النساء وعلم المناظير الذى أطلقه الدكتور أسامة شوقى أستاذ أمراض النساء والتوليد بقصر العينى، وشارك فيه ثلاثة من كبار الأساتذة، وهم الدكتورة رجاء منصور والدكتور فاضل شلتوت  والدكتور حسام بدراوي.
 
الدكتور أبو الغار
الدكتور أبو الغار
 
وتنوعت الصور ما بين فن البورتاريه لكبار الأطباء والعلماء وعلى رأسهم الدكتور محمد أبو الغار، وكذلك صور لبعض الآلات الموسيقية والمشاهد اليومية المعبرة والمواقف الحياتية وكذلك الاتجاهات الوطنية لما تعانيه مصر من فترات مضطربة وأخرى تعبر عن النهضة.

صور من المعرض
صور من المعرض
 
أما عن الأطباء الفنانين فجاء على رأسهم الطبيب والسياسى حسام بدراوى الذى تميز فى الفن والرياضة أيضا إذ كان لاعبا أساسيا فى الفريق الأول للنادى الأهلى، وطبيبا وجراحا بطب قصر العينى، وحصل على دكتوراة من إحدى الجامعات الأوروبية.
 
صور من المعرض التشكيلي 2
صور من المعرض التشكيلي 
 
الفنانة الثانية من فنانى المعرض هى الدكتورة رجاء منصور الطبيبة والعالمة التى شاركت في الفريق الطبي الذي حقق نجاحا فى أول حالة أطفال أنابيب في مصر، ولها مئات الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات طبيعة عالمية، وحاصلة على دكتوراه فخرية أوروبية.
 
صور من المعرض التشكيلى
صور من المعرض التشكيلى
 
أما عن آخر فنان فى المعرض، فهو أسطورة الدكتور فاضل شلتوت، الذى برع فى كل شىء، الطب والفن معا، فهو رائد جراحة المناظير فى العالم العربى، وأول من أدخل الجراحة الميكروسكوبية فى مصر، وعمل و تدرب مع أشهر الجراحين الدوليين فى السويد وألمانيا.
 
رسم د رجاء منصور
رسم د رجاء منصور
رسومات المعرض التشكيلى
رسومات المعرض التشكيلى
صور من المعرض التشكيلي
صور من المعرض التشكيلي
صور المعرض
صور المعرض
رسم الدكتور فاضل
رسم الدكتور فاضل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة