الاعتداء الجنسى على الأطفال بالأرقام.. «القومى للأمومة» يكشف 486 حالة انتهاك جنسى.. وشراء الحلويات و«تعالى بابا وماما عاوزينك» الحيلة الأبرز لاستدراج الصغار.. و«التوربينى» فكرة لا تموت

السبت، 18 نوفمبر 2017 10:55 م
الاعتداء الجنسى على الأطفال بالأرقام.. «القومى للأمومة» يكشف 486 حالة انتهاك جنسى.. وشراء الحلويات و«تعالى بابا وماما عاوزينك» الحيلة الأبرز لاستدراج الصغار.. و«التوربينى» فكرة لا تموت الاعتداء الجنسى على الأطفال
كتب - محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد المجلس القومى للطفولة والأمومة، وهى الجهة المعنية بالطفل فى مصر، عددًا من حالات الانتهاك الجنسى للأطفال ما بين اغتصاب وتحرش.

وكشف المجلس 366 حالة استغلال جنسى للأطفال خلال الفترة من عام 2012 حتى 2015، تضاف إليها 120 حالة أخرى تم رصدها خلال النصف الأول من عام 2016، ليصل الإجمالى حتى يونيو الماضى 486 حالة.

 

ويعتمد المجلس فى رصد عدد الحالات على أكثر من مصدر، منها البلاغات التى يتلقاها الخط الساخن لنجدة الطفل رقم 16000، والبلاغات التى تتلقاها صفحة المركز على الـ«فيس بوك»، إلى جانب ما ترصده وسائل الإعلام، ويتم التحقق من صحته من خلال التواصل مع الحالات، بحسب أحمد حنفى، مدير برنامج حماية الطفل بالمجلس.

 

أما على صعيد الحوادث، فنرصد أبرز 10 حوادث اعتداء جنسى تعرض لها الأطفال منذ بداية عام 2017، وأثارت الرعب والمخاوف لبشاعتها، وتمت هذه الجرائم فى أماكن متفرقة ما بين استدراج داخل دورة مياه بمسجد، أو الزراعات فى الأقاليم، أو المناطق المهجورة فى المناطق الشعبية بالقاهرة

 

1. سائق «توك توك» يغتصب طفلاً بالمنوفية

فى 12 نوفمبر الجارى، اغتصب سائق «توك توك» طفلًا 6 سنوات وسط الزارعات، بمحافظة المنوفية، بعد استدراجه بحجة أن والده يريده، وعقب الاغتصاب هدده بالذبح فى حالة الإفصاح عما تعرض له.

 

 

2. توربينى الأزبكية

 
فى 23 أكتوبر الماضى، تم حبس عاطل، 19 عامًا، لاتهامه باستدراج أطفال الشوارع لإجبارهم على أعمال التسول، واغتصابهم تحت تهديد السلاح.
 
 
 

3. سايس يغتصب طفلاً بالخصوص

 
فى 8 أكتوبر الماضى، اعترف سايس بمدينة الخصوص بالاعتداء الجنسى على الطفل إبراهيم، 5 سنوات، الذى يسكن بالمنزل المجاور للجراج.
 
 
 

4. عامل يغتصب ويقتل طفلة فى قليوب

 
فى 11 سبتمبر الماضى، اعترف عامل بالأجرة، 43 عامًا، فى قليوب باغتصاب وقتل بنت ابنة عمه، الطفلة نورهان، التى تعانى من تأخر عقلى.
 
 
 

 5. مسن يغتصب طفلة في أوسيم

فى 6 سبتمبر الماضى، تعرضت طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات للاغتصاب على يد جارها المسن، «72 عامًا، بعدما استدراجها فى منطقة أوسيم.

 

6. عاطل يغتصب الأطفال داخل دورات مياه مسجد

فى 32 يوليو الماضى، تم حبس عاطل فى حلون بعد اتهامه باغتصاب أطفال دورة مياه مسجد، واعترف بأنه كان يستدرج الأطفال من الشوارع ثم يغتصبهم
 

7. إلقاء حمزة من أعلى عقار بالمطرية

فى 2 يونيو الماضى، تعرض الطفل حمزة، 3 سنوات، للاغتصاب وإلقائه من أعلى عقار بمنطقة المطرية من قبل شابين، 17 عامًا و21 عامًا.

8. اغتصاب طفلة في دمياط والأهل يتكتمون

في 12 إبريل الماضي، تعرضت طفلة 5 سنوات للاغتصاب، وقام أهلها بنقلها إلى مستشفى دمياط العام، ولم تتهم الأسرة أحدًا بارتكاب الواقعة.

 

9. طفلة البامبرز

في مارس الماضي، اغتصب عامل بمركز بلقاس بمحافظة الددقهلية، طفلة رضيعة عمرها عام و 8 أشهر، وعرفت القضية إعلاميًا بـ "طفلة البامبرز"

 

10. عاطل يغتصب ابنة شقيقته المعاقة

في 26 يناير الماضي، اغتصب عامل ابنة شقيقته، معاقة ذهنيًا، 12 عامًا، داخل شقتها بالمرج، بعدما استغل خروج والدتها لشراء مستلزمات المنزل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher

شعب متدين بطبعه

مفيش دين عند الناس الا من رحمه ربي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة