موجز أخبار1.. المتحدث العسكرى: ضبط 3 تكفيريين وتدمير 9 أوكار إرهابية بسيناء

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 01:06 م
موجز أخبار1.. المتحدث العسكرى: ضبط 3 تكفيريين وتدمير 9 أوكار إرهابية بسيناء المتحدث العسكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، المتحدث العسكرى يعلن ضبط 3 تكفيريين وتدمير 9 أوكار إرهابية بسيناء.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..
 
 
كشفت مصلحة الجمارك عن إجمالى عدد محاضر التهرب الجمركى خلال الفترة من أول أغسطس 2017 وحتى 30 سبتمبر 2017 بلغ 4 آلاف و131 محضرا بقيمة 1 مليار و160 مليون جنيه، وبلغت مستحقات الجمارك عنها من الرسوم الجمركية وغرامات التهريب نحو 2 مليار جنيه.
 
 
صرحت مصادر مطلعة بأن السلطات السعودية تبرم اتفاقات مع بعض المحتجزين فى الحملة ضد الفساد تتضمن تخليهم عن أصول وأموال مقابل نيل حريتهم.
 
 
بعد وصول العديد من حالات الإصابة بفيروس الكبد الوبائى "سى" لمرحلة التعافى، أصدرت وزارة الصحة قرار بالزام المتعافين بتطعيمات فيروس "بى" .
 
 
أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، بحبس الإرهابى عبد الرحيم محمد عبد الله مسمارى (ليبى الجنسية) لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، فى قضية اتهامه بالاشتراك فى ارتكاب الجريمة الإرهابية التى وقعت بمنطقة الواحات البحرية، والتى راح ضحيتها عدد من ضباط وأفراد الشرطة.
 
 
أعلنت المطربة شاهيناز، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ، وفاة والدة زوجها.
 
 
صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيبدأ الأحد القادم تسليم قطع الأراضى السكنية خلف مدينة الفردوس بمنطقة حدائق أكتوبر، للفائزين بقرعة الإسكان الاجتماعي السابق حجزها في الفترة من 2/8/2015 : 27/8/2015، وكذا قرعة الإسكان المميز السابق حجزها في الفترة من 2/5/2016 : 2/6/2016، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 11/1/2018.
 
 
قال الدكتور أحمد عبد الله استشارى جراحة الشرايين التاجية وصمامات القلب، أن هناك الكثير من الشكاوى والآلام لمريض القلب بعد إجراء أى جراحات فتح للقلب فى الشرايين والصمامات، وهى أعراض تستمر مع المريض لمدة تصل إلى 7 أيام بعد إجراء الجراحة، ولا تدعو للقلق فى حالة التعرض لها.
 
 
يشهد كونيش البرلس، والطريق الدولي الساحلي، حملات نظافة ورفع أتربة ورمال، استعداداً لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي غداً السبت، وأثنى اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، على الأعمال الجارية من نظافة، وتعليق 100 ألف علم على أعمدة الطريق الدولي الساحلي وروافده، وداخل محافظة كفر الشيخ، برئاسة المهندس صفوت سليمان مدير جهاز النظافة بالمحافظة بمساعدة رؤساء مدن المحافظة .
 
 
صرحت وزارة الدفاع الأمريكية، بأنها وجهت بالخطأ طلبا للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على صفحتها الخاصة على "تويتر" تدعوه فيه إلى الاستقالة.
 
 
أعلنت القوات العراقية الجمعة، فرض كامل سيطرتها على قضاء راوة فى غرب العراق، آخر البلدات التى كانت خاضغة لتنظيم داعش  فى البلاد.
 
 
قال مفتى الديار المصرية، الدكتور شوقى علام، إن دار الإفتاء على مر العصور تعرض جميع الأقوال من كل المذاهب ثم تختار ما يتوافق مع المصلحة ويسر الشريعة ومقاصد الشرع العظمى خلافًا لما ينادى به أصحاب دعاوى اللامذهبية. 
 
 
أكدت الدكتورة هبة والى، رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات (فاكسيرا)، أن الشركة توفر تطعيمات الالتهاب الكبدى بى بسعر 35 جنيهًا للجرعة للكبار والصغار.
 
 
تضع بعض الفتيات والسيدات مستحضرات التجميل على الوجه طوال اليوم، الأمر الذى يؤدى إلى تفاعل المواد الكيمائية المصنوع منها هذه المستحضرات مع البشرة، وتؤدى إلى أضرار، كما أوضحها تقرير نشر بالموقع الهندى " timesofindia.indiatimes"
 
 
 قال مصدر فى زيمبابوى إن الرئيس روبرت موجابى طلب الحصول على ضمانات لكى يترك منصبه إلى جانب الخروج المشرف من الحكم.
 
 
قال اللواء السيد نصر، إن محافظ كفر الشيخ، استعدت لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، غداً السبت، لافتتاح عدد من المشروعات القومية والخدمية منها مشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون، والمشروع بالكامل صديق للبيئة، حيث يتم تنقية مياه المزرعة السمكية من خلال إقامة وحدات معالجة لتنقية المياه سواء قبل الاستزراع أو بعد استخراج الأسماك وذلك على أسس علمية للحفاظ على البيئة المحيطة بالمزرعة.
 
 
أعلن العقيد تامر الرفاعى، المتحدث باسم القوات المسلحة، أنه استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مكافحة العناصر الإرهابية والإجرامية، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى من ضبط عدد 3 أفراد مشتبه بهم فى دعم العناصر التكفيرية.
 
 
أشاد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، باختيار طلاب مدرسة الضبعة الفنية للطاقة النووية السلمية على هذا النحو المشرف، الذى تم اختيارهم بكل شرف ونزاهة بعد عدة مراحل بدأت  فى مطروح وانتهت فى القاهرة فى أحد أعرق الكليات العسكرية. 
 
 
ارتبطت "القعدة" فى الحمام لدى العديد من الأشخاص بهوايات مختلفة، فالبعض يحلو له تدخين سيجارة الصباح فى "الحمام"، فيما آخرون يفضلون قراءة الصحف من موقعهم المستشرف للمستقبل فوق "المرحاض"، حتى أن الروائى وكاتب السيناريو الأمريكى الشهير دالتون ترامبو، والحائز على جائزتى أوسكار، كان يكتب سيناريوهات أفلامه فى "الحمام".
 
 
يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى أكبر مزرعة سمكية فى منطقة الشرق الأوسط، غدًا السبت، ضمن مشروع متكامل لإنتاج الأسماك يضم المدينة السمكية الصناعية بخبرات صينية، لإنتاج مختلف أنواع الأسماك العذبة والمالحة، وذلك على مساحة 12 ألف فدان منها 3 آلاف فدان إجمالى مساحة المرحلة الأولى من المشروع الذى يفتتحه الرئيس للمدينة السمكية ببركة غليون بمحافظة كفر الشيخ.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة