موجز أخبار الـ10.. وزير التعليم: إعفاء طلاب شمال سيناء من المصروفات الدراسية

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 10:00 م
موجز أخبار الـ10.. وزير التعليم: إعفاء طلاب شمال سيناء من المصروفات الدراسية طارق شوقى وزير التربية والتعليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها قرار وزير التربية والتعليم بإعفاء طلاب المدارس بشمال سيناء من المصروفات المدرسية، فضلا نجاح عن الحماية المدنية فى السيطرة على حريق مصنع هايبتات بالعبور.
 
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار العاشرة مساء..
 

 

 

 

 
 
قال الشيخ سلطان بن سحيم، فى اجتماع مع قبائل القحطان المعارضة لنظام تميم، إن عائلته هى مؤسسة دولة قطر وسيعملون جاهدين على تطهيرها من رجس نظام تميم، مضيفاً "انا مع المعارضين ليس من أجل سحب الجنسية فهى ورقة لا تضر.
 

 

 

 

 
أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة قررت إعفاء طلاب من المصروفات الدراسية.
 
 

 

 

 

 
عبرت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، عن أنها اكتشفت أنها تحارب الإسلام، بعدما أعلنت عن حزنها لسجود الشيخ الشعراوى، بعد نكسة عام 1967.
 
 

 

 

 

 
عثرت البعثة الأثرية التى تضم خبراء تنقيب من مصر وروسيا فى منطقة دير البنات بمحافظة الفيوم، على تابوت وبداخله مومياء محنطة تعود إلى العصر اليونانى البطلمى.
 

 
2017020711000505
 
 
نشر جون كاسن، السفير البريطانى فى القاهرة، سكرين شوت من موقع "اليوم السابع" الإلكترونى يدعو فيه متابعيه لدعم اللاعب المصرى محمد صلاح المحترف فى صفوف نادى ليفربول الإنجليزى.
 
 

 

 

 
تمكنت قوات الحماية المدينة بالقليوبية، من السيطرة على الحريق الذى اندلع بمصنع "هايبتات" للأثاث والمراتب، بالمنطقة الصناعية بالعبور.
 
 

 

 

 
أكد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أن نجم المنتخب الإنجليزى السابق، جاري لينيكر، والصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا، سيقدمان حفل قرعة مونديال روسيا 2018.
 

 

 

 
أكد منسق حملة "علشان تبنيها" بمحافظة قنا أسامة قدوس العمارى، أن الحملة نجحت حتى الآن فى جمع 44 ألف توقيع من جانب المواطنين على الاستمارات المطالبة بترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية.
 
 

 

 

 
لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 8 آخرين فى حادث تصادم سيارة ملاكى تحمل 7 ركاب بأخرى نقل على الطريق الصحراوى الشرقى بالقرب من نفق سنور تجاه محافظة المنيا فى نطاق محافظة بنى سويف.
 
 

 

 

 

 
تبدأ لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الأسبوع المقبل، فى مناقشة مشروع الحكومة لقانون تنظيم المناقصات والمزايدات، والمُحال إلى مجلس النواب، والذى يتكون من 3 مواد إصدار و88 مادة موضوعية.
 
 
 
أكد اللواء أبوبكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن تعداد سكان مصر 2017 هو نقلة نوعية فى الإحصاء على جميع المستويات مشددا على أن عملية التعداد حظيت بالتأمين على أعلى مستوى ضد الاختراقات الأمنية فى مختلف مراحلها.
 
 
 
طلب الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، من اتحاد الكرة تنظيم 3 مباريات ودية للفراعنة في مارس المقبل، استعدادا للمونديال الذي ينطلق في روسيا خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.
 
 
أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدورى الإسبانى، أنه من الممكن أن يتم إغلاق ملعب نادى برشلونة "كامب نو" فى حال تكرار بعض الإهانات التى ترددها جماهير الفريق الكتالونى فى الفترة الأخيرة.
 
 
 
أكد  محمد ونيس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية ، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام أن تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات ترفع للجمعية العامة للشركات ، مضيفا فى تصريحات خاصة أنه واجه هذا العام المشاكل وطلبت من مسؤولي الجهاز، عدم ترك صغيرة ولا كبيرة وطلب كتابة كل شيء لاستفادة الشركات، اليوم السابع التقت محمد ونيس، وفتحت معه عدة ملفات، تخص الشركة القابضة للأدوية، وكذلك تسبب وزارة الصحة عن تعطل مشروعات التوسع فى شركات الشركة، لإنتاج المحاليل وكذلك ملف نواقص الأدوية وإلى نص الحوار. 
 
 
 
منذ بدء العمل ببركة غليون وانشاء أكبر مزرعة سمكية ، نرصد شهرياً الأعمال الجارية في المزرعة العملاقة التي حولت أحلام أهالي كفر الشيخ لحقيقه بعد 30 عاماً ، وقبل افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للمزرعة بساعات رصدت اليوم السابع  الإستعدات المكثفة لإستقبال الرئيس.
 
 
استطاعت أغنية الهضبة عمرو دياب "أول كل حاجة" أن تتصدر قائمة الـ top tracks محتلة رقم 1على يوتيوب مصر، وهى من كلمات أحمد المالكى وألحان عمرو دياب وسامح كريم.
 
 
 
أنفق عليه 103 ملايين جنيه حتى يظهر بمظهر حضارى ويمنع الشلل المرورى ولكنه تحول بعد أيام قليلة إلى موقف عشوائى كبير لكل أنواع واسائل المواصلات من أول التوك توك وعربات النقل والكارو حتى أتوبيسات هيئة النقل العام - إنه ميدان المطرية -.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة