"مخلوق رقيق" يبحث عن العدالة الغائبة فى مجتمع عنيف

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 06:27 م
"مخلوق رقيق" يبحث عن العدالة الغائبة فى مجتمع عنيف فيلم مخلوق رقيق
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت سينما الزمالك، اليوم الجمعة، فيلم "مخلوق رقيق" - A Gentle Creature -  إخراج سيرجى لوزنيتسا، بطولة فازيلينا ماكوفتسيفا، فالريو أندريوتا، سيرجى كوليسوف، ضمن برنامج بانوراما الفيلم الأوروبى.

 

الفيلم يدور حول زوجة تعيش بمفردها على مشارف قرية فى روسيا، وفى يوم تتلقى طردًا كانت قد أرسلته إلى زوجها المسجون، ومكتوب عليه "العودة إلى المرسل"، لم يكن أمام المرأة أى خيار سوى السفر إلى السجن الذى يقع فى منطقة نائية من البلد لمعرفة سبب رفض تسليم الطرد لزوجها.

 

تبدأ المرأة معركتها ضد قلعة السجن التى لا يمكن اختراقها، وتمثل قوى الشر الاجتماعى، فالعنف والإهانة سمة هذا المجتمع، وتسعى بطلتنا إلى تحقيق العدالة الغائبة، لكنه سعى أعمى.

 

جاءت الصورة قاتمة لتعبر عن جانب آخر لا نعرفه عن المجتمع المدنى الروسى، الذى بدا بيروقراطيا عنيفا محطما، لكن الحقبة التى تدور فيها الأحداث لم تكن واضحة، إذ يشير الديكور والإضاءة إلى آواخر الامبراطورية السوفياتية، لكن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر تلمح إلى أن الحدث يدور الآن.

 

"A Gentle Creature" عرض فى إطار المسابقة الرسمية بمهرجان كان السينمائى 2017، كما عرض فى مسابقة "سينماسترز" بمهرجان ميونخ السينمائى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة