أكرم القصاص - علا الشافعي

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وتنظيفها

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 03:00 ص
ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وتنظيفها   العناية بالبشرة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة الدهنية تتطلب اهتماما من نوع خاص، لأنها عرضة للإصابة بالفطريات والحبوب بسبب الإفراط فى إنتاجها للزيوت، فهناك العديد من المشاكل الناجمة عن البشرة الدهنية، مثل حب الشباب والبقع، والرؤوس السوداء، وخطوط دهنية، ولكى تتمكنى من العناية بالبشرة وتكونى أكثر توهجا ونظافة، هناك بعض الماسكات الطبيعية التى يمكن عملها بالمنزل وفقا لموقع bellatory.

11
العناية بالبشرة

 

ماء الورد:

هو ماسك خليط من ماء الورد، والجليسرين والليمون، فالليمون له خصائص مضادة للبكتيريا وسيساعد على جعل بشرتك جافة ومسامها ضيقة.

العناية بالجسممم
العناية بالبشرة

 

الطريقة

 اخلطى كميات متساوية من مزيج أجزاء متساوية من ماء الورد، والجليسرين والليمون، وضعيها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفى البشرة جيدا .

العناية الملح
العناية بالبشرة

 

كما توجد بعض الفواكه والخضراوات التى تساعد على تنظيف البشرة الدهنية، مثل البرتقال والطماطم والجريب فروت والبابايا كلها مواد طبيعية تفيد البشرة الدهنية فى نواح كثيرة. فهي غنية بفيتامين C ولها زيوت قابضة للبشرة الدهنية،  وتعمل على شد مسام الوجه وجعل البشرة نظيفة.

شد البشرة
العناية بالبشرة

 

 

قناع طماطم

الطماطم هي فعالة جدا فى التخلص من الدهون الزائدة بالوجه الدهنى، يمكنك هرس الطماطم الحمراء الطازجة،  وتطبيقها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ويمكن  تكرار هذا القناع ثلاث مرات فى الأسبوع.، وهو ما سيجعل بشرتك صحية وناعمة وخالية من حب الشباب.

العناية بالجسم66
العناية بالبشرة

 

الليمون
 

مهم جدا لمنع مشاكل البشرة الدهنية، هو عنى بفيتامين C. وقابض للبشرة  ويعمل على تبييض البشرة، ويمكنك تنظيف البشرة به لتنظيف بشرتك وتقليل الزيوت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة