فى ذكرى وفاته.. شاهد إفيهات لا ننساها لـ عبد المنعم إبراهيم

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 05:00 م
فى ذكرى وفاته.. شاهد إفيهات لا ننساها لـ عبد المنعم إبراهيم عبد المنعم إبراهيم
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه طفولى وملامح قادرة على إثارة الضحك والدموع فى وجهك مع كل تقلب لها، وصوت له رنين خاص رسخ مكانه فى القلب قبل الأذن، الفنان "عبد المنعم إبراهيم" الذى جعل من الأدوار الثانية بطولات مطلقة تألق فيها بمفرده، فرسم بنفسه خطا للكوميديا يميزه عن غيره من نجوم جيله.

 

وتحل اليوم ذكرى وفاة عبد المنعم إبراهيم صاحب مدرسة الكوميديا العفوية التى تجمع بين منهجى كوميديا الموقف والإفيه، وهناك مجموعة من الإفيهات الخاصة به لا يمكن نسيانها.

 

من أبرز هذه الإفيهات:

1-"كدة برضه يا سونة يا خاين"

فجأة تغير صوته وحمل نبرة صوت النجمة هند رستم، مطلقًا الإفيه الأقوى "كدة برضه يا سونة يا خاين، أحبك أعبدك، أموت فى هواك"، وذلك ضمن أحداث فيلم "إشاعة حب".

 

 

3- "يا لك من شنقيط"

 بعدما تخلى عن الجبة والقفطان استطاع النجم عبد المنعم إبراهيم أن يطلق إفيهات بالغة العربية الفصحى خلال دور مدرس اللغة العربية الذى قدمه فى فيلم "إسماعيل يس فى البحرية"، حينما علق على المشاجرة وقال "يالك من شنقيط".

 

 

4- "والبحر بيضحك ليه"

وفى فيلم "بين القصرين" أحد أجزاء الثلاثية الأشهر فى السينما المصرية، استطاع عبد المنعم إبراهيم إطلاق عدد من الأفيهات خلال تقديمه لشخصية "ياسين"، وكان أبرزها "والبحر بيضحك ليه" الذى صحبها بضحكة مميزة أثناء حديثه عن والده "السيد أحمد عبد الجواد".

 

5- "

اتعلم إزاى تعامل الجنس اللطيف يا بغل أنت"

وقد كانت شخصية "فتافيت السكر" التى قدمها فى فيلم "سكر هانم" من أبرز الشخصيات الكوميدية التى ارتبطت بمجموعة من الإفيهات من أبرزها "اتعلم إزاى تعامل الجنس اللطيف يا بغل أنت".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة