صور.. تشييع جثامين 26 مهاجرة نيجيرية غير شرعية فى إيطاليا

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 03:44 م
صور.. تشييع جثامين 26 مهاجرة نيجيرية غير شرعية فى إيطاليا تشييع جثامين مهاجرين غير شرعيين
كتب محمد رضا – تصوير (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شيعت، اليوم الجمعة، جثامين 26 فتاة نيجيرية، فى مقبرة ساليرنو، جنوب إيطاليا، بعدما تم العثور عليهن فى البحر الأبيض المتوسط، بعد غرق سفينة هجرة غير شرعية كانوا على متنها، حيث عثرت على الجثامين سفينة عسكرية إسبانية، وجلبتها إلى إيطاليا يوم 3 نوفمبر، بعد عمليتى انقاذ منفصلتين.

وأقامت إيطاليا، جنازة جماعية، اليوم الجمعة، لـ26 فتاة نيجيرية، غرقت أثناء محاولتها عبور البحر الأبيض المتوسط، وقال أسقف رومانى كاثوليكى، وإمام مسلم، أن الصلوات فى مراسم بسيطة فى مدينة ساليرنو الجنوبية، مع 26 تابوت خشبى وضعت على حجر حجرى، ووضعت وردة بيضاء واحدة على غطاء كل منهما، فيما تم تحديد اثنين فقط من النساء.

وقال فيديريكو صودا، مدير وكالة الهجرة الدولية التابعة للمنظمة الدولية للهجرة فى البحر الأبيض المتوسط، "من المحتمل جدًا أن يكون هؤلاء الفتيات ضحايا للاتجار لأغراض الاستغلال الجنسى".

وقدر تقرير صدر مؤخرا عن المنظمة الدولية للهجرة، أن 80% من الفتيات النيجيريات اللواتى يصلن إلى إيطاليا عن طريق البحر قد يكونن ضحايا للاتجار، وقال فلافيو دى جياكومو، المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، إن الجثث الـ 26 تم استرجاعها من البحر يوم 3 نوفمبر من قبل سفينة انقاذ إسبانية، بينما كان هناك 64 شخصا مجهولين وخسروا، مما أدى إلى مصرع حوالى 90 شخصًا.

وقال الناجون الذين عثر عليهم على قوارب مطاطية قريبة، إن النساء هن من النيجيريين وغادروا ليبيا على أمل أن يصلوها إلى إيطاليا، وكان الاسمان الوحيدان اللذان تم تحديدهما هما "ماريان شاكا"، متزوجة، و"أوساتو أوسارو"، كلاهما حامل، ويعتقد أن بعض من لقوا حتفهم كانوا فى سن 14 عاما.

ووصل ما يقرب من 115 ألف مهاجر، معظمهم من الرجال الأفارقة، إلى إيطاليا حتى الآن هذا العام، وفقا للبيانات الحكومية الصادرة، يوم الجمعة، مقابل ما يزيد قليلا عن 167.000 فى الفترة نفسها من العام الماضى.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة ، أن ما لا يقل عن 2925 شخصا لقوا مصرعهم فى محاولة عبور البحر الابيض المتوسط ​​خلال الفترة من 1 يناير إلى نوفمبر، 5 مقابل 4.302 العام الماضى، وقد عملت الحكومة الإيطالية مع السلطات الليبية لمنع المهاجرين من مغادرة الدولة الواقعة فى شمال أفريقيا، مما أدى إلى انخفاض حاد فى عدد الوافدين الجدد منذ الصيف.

وتقول الحكومة، إن سياستها خفضت عدد الوفيات البحرية، فى حين يقول النقاد، إنها تركت الآلاف من اللاجئين والمهاجرين المحاصرين فى ظروف مروعة فى ليبيا.

 

 

تشييع جثامين مهاجرين غير شرعيين فى إيطاليا
تشييع جثامين مهاجرين غير شرعيين فى إيطاليا

 

تشييع جثامين 26 فتاة نيجيرية فى إيطاليا
تشييع جثامين 26 فتاة نيجيرية فى إيطاليا

 

إيطاليا تشيع جثامين فتيان غرقن فى البحر المتوسط
إيطاليا تشيع جثامين فتيان غرقن فى البحر المتوسط

 

تشييع جثامين فتيات غرقن فى البحر المتوسط
تشييع جثامين فتيات غرقن فى البحر المتوسط

 

فتاة تضع وردة على نعش مهاجرات غرقن فى البحر
فتاة تضع وردة على نعش مهاجرات غرقن فى البحر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة