صحيفة إيطالية تبرز لقاء وزير الصناعة وسفير روما وتؤكد: جددا تعزيز العلاقات

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 10:02 ص
صحيفة إيطالية تبرز لقاء وزير الصناعة وسفير روما وتؤكد: جددا تعزيز العلاقات طارق قابيل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية لقاء وزير التجارة والصناعة المصرى المهندس طارق قابيل مع سفير إيطاليا الجديد بالقاهرة جيامباولو كانتينى، قائلة إن هذا اللقاء يعزز من العلاقات بين البلدين ، خاصة وأن كانتينى أكد أن "العلاقات المصرية الإيطالية تسير فى الاتجاه الصحيح".

وأكد  كانتينى خلال لقائه بقابيل على  حرص بلاده على عودة العلاقات المصرية الإيطالية إلى مسارها الصحيح وتعزيز التعاون السياسى والاقتصادى بين القاهرة وروما خلال المرحلة المقبلة، معربا عن أمله فى أن تشهد الفترة المقبلة جهود مكثفة من مسئولى الدولتين لبدء مرحلة جديدة من التقارب والحوار والتعاون المصرى الإيطالى فى مختلف المجالات.
 

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أنه تمت مناقشة العديد من الأمور بين الطرفين ، منها مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الاستثمارى والتجارى المتميز بين مصر وإيطاليا، فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة بعد التحديات الصعبة التى مرت بها العلاقات الثنائية بين القاهرة وروما خلال الفترة الماضية، كما تناول اللقاء مستقبل التعاون الصناعى بين البلدين وعددا من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت الصحيفة إلى أن معدلات التبادل التجارى بين البلدين العام الماضى بلغ 3.7 مليار يورو، وارتفع خلال النصف الأول من العام الجارى بنسبة 13.9% ليبلغ 2 مليار و594 مليون يورو، كما زادت الصادرات المصرية للسوق الإيطالى خلال نفس الفترة بنسبة 25%، حيث بلغت 995 مليون يورو بالمقارنة بنحو 796 مليون يورو العام الماضى.

ونقلت الصحيفة قول وزير الصناعة بأنه سيتوجه إلى إيطاليا لرئاسة وفد تجاري لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية وتعزيز الاستثمارات فى السوق المصرية".

حضر اللقاء بيترو تومباكينى رئيس القسم الاقتصادى والتجارى بالسفارة، وفيليس لو نجوباردى رئيس وكالة التعاون الإيطالية، وفرانسيسكو بانينى رئيس وكالة تعزيز التجارة الإيطالية، والوزير مفوض تجارى أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، والمهندس خالد أبو بكر رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الإيطالى.

وقال فرانسيسكو بانينى، رئيس وكالة تعزيز التجارة الإيطالية إن "الوكالة تعمل فى مصر فى مجالات التدريب والتدريب الفنى ومساعدة الشركات المصرية على المشاركة فى المعارض العامة والمتخصصة بالسوق الإيطالى، وذلك بهدف توسيع نطاق أنشطتها فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة