رئيس مجلس النواب المجرى يغادر القاهرة عقب لقاء على عبد العال

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 10:29 ص
رئيس مجلس النواب المجرى يغادر القاهرة عقب لقاء على عبد العال مطار القاهرة الدولى
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الجمعة، لاسلو كوفير، رئيس مجلس النواب المجرى عقب زيارة لمصر استغرقت 4 أيام، التقى خلالها نظيره المصرى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب حيث بحثا سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين.

 

وأكد عبد العال على التطور الكبير فى العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، والذى يصل إلى مرتبة الشراكة بين البلدين، مشيرًا إلى زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى بودابست فى يوليو 2017، ومن قبلها زيارته على رأس وفد برلمانى إلى المجر فى بدايات العام الجاري.

 

كما أعرب رئيس مجلس النواب، عن تطلع مصر لدعم مجموعة الفيشجراد لمصالح مصر داخل الاتحاد الأوروبي، لاسيما ما يتعلق بالجهود المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب، والموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان، لإيصال وجهة النظر المصرية والتعبير عنها داخل الاتحاد بشكل دقيق ومتوازن يعكس واقع ما يحدث داخل مصر من جهود كبيرة على هذا الصعيد.

 

وأشاد رئيس مجلس النواب المجرى بالدور الكبير الذى تقوم به مصر فى تهدئة الاضطرابات التى تشهدها المنطقة، كما أشاد بدورها الكبير فى مكافحة الهجرة غير الشرعية التى تمثل تهديدًا كبيرًا للجانب الأوروبي.

 

ووجه رئيس برلمان المجر الدعوة رسميًا للدكتور على عبدالعال للقيام بزيارة المجر على رأس وفد برلمانى لتدعيم العلاقات بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة