الحكم أحمد الغندور يعبر لقاء الزمالك والنصر بنجاح

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 10:40 م
الحكم أحمد الغندور يعبر لقاء الزمالك والنصر بنجاح ناصر عباس
تحليل الحكم الدولي ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المباراة: الزمالك - النصر
البطولة : الدوري العام 
المكان : استاد القاهرة
النتيجة النهائية : هدفان مقابل هدف لصالح الزمالك
 حكم ساحة:   أحمد الغندور                       
المساعد الأول: أحمد عطية
المساعد الثاني: وائل شعبان
الحكم الرابع :محمد الشرقاوى
الحكمان الإضافيان :محمد عادل - هشام الفلال
 
التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد 
 
احتسب الحكم 20 مخالفه لكلا الفريقين بواقع 11 مخالفه للزمالك  و9 لصالح النصر بنسبة تقدير صحيحة 85 بالمائة.. وكانت أهم قرارات الحكم فى الدقيقة 49 من الشوط الثانى عندما احتسب ركله جزاء صحيحة لصالح محمد مدبولي وقرار صحيح نتيجة التحرك النموذجي في الناحية العكسية التي أعطته زاوية رؤية صحيحة، أنذر الحكم كلا من طارق حامد للتهور.. وأيمن حفنى للتحايل فى الدقيقتين 63 ,69 .. وتغاضى عن إنذار لاعب النصر إسلام مصطفى فى مخالفة واضحة تستحق الإنذار للتهور ضد لاعب الزمالك محمد مدبولى.. وفي الدقيقة 46 مخالفة واضحة من مؤيد العجان ضد لاعب النصر تستحق الإنذار لم يحتسبها الحكم .
 
اللياقة البدنية والتحرك والتمركز والسيطرة على المباراة وقراءة اللعب .
 
تعامل الحكم مع المباراة بقراءة حقيقية لطرق وأسلوب لعب الفريقين وقام بتوزيع مجهوده البدني بشكل جيد خلال الشوطين .. واستطاع أن يستخدم أسلوبا متنوعا فى الجرى كان لديه رشاقة ومرونة فى الانتقال من موقف إلى موقف بسهولة ويسر ..وتحرك بشكل سريع فى المنطقة العكسية للحكم المساعد .
 
التقييم الفني للحكام المساعدين :
 
المساعد الأول: تمركز الحكم أحمد عطية بشكل صحيح على خط واحد مع آخر ثان مدافع، وذلك لضبط عملية التسلل.. وكان جاهزا لمتابعة الكرة بالتحرك السريع في الهجمات المرتدة ,وسمح باستمرار اللعب في حالات صعبة بتقدير صحيح .. وتعاون في الإشاره على مخالفة فى الدقيقة 34 نتيجة لمسه يد لاعب النصر والقرار صحيح .
 
المساعد الثاني : تعاون الحكم المساعد مع الحكم بالتواصل بالرؤية في حالات كثيرة  ففي الدقيقة 17 تعاون في احتساب مخالفة بالقرب منه بتقدير صحيح ..وأشار على حالات التسلل في الدقائق 18 ,51 ,68 بتقدير صحيح وكانت أهم حالات المباراة فى الدقيقة 18 عندما أشار على تسلل بتقدير صحيح على لاعب الزمالك كوسونجو الذي سجل هدفا وهو في موقف تسلل، وأشار على تسلل غير صحيح على لاعب النصر فى الدقيقة 86 من عمر اللقاء .
 
الحكام الآخرونن تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون فى السيطرة على المنطقة الفنية والتفتيش على معدات اللاعبين والتبديلات ،وجميع الحالات داخل منطقة الجزاء.
 
 
 
.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أرمن كريتليان

أصل الزمالك بيكسب بالحكام

هدف كاسونجو الثاني الملغي صحيح 100% .. الكرة ماعدتش بكامل محيطها خط المرمى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة