3 اجتماعات متتالية لـ"إعلام البرلمان" لمناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 10:45 م
3 اجتماعات متتالية لـ"إعلام البرلمان" لمناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام أسامة هيكل
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد لجنة الثقافة والاعلام والاثار بالبرلمان، ثلاثة اجتماعات متتالية أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الاسبوع المقبل برئاسة أسامة هيكل، لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون بشأن تنظيم الصحافة والإعلام، بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

وكانت اللجنة قد بدأت فى آخر اجتماع لها الاسبوع الماضى، فى التعامل مع الإعلام الإلكترونى من حيث مناقشة سبل تنظيمه والحد من الفوضى التى يشهدها، إلى جانب تقنين عمل المواقع الإلكترونية، ووضع ضوابط قدر المستطاع وشروط أساسية لها، دون المساس بحرية الرأى والتعبير، أو فرض أية عقوبات سالبة لحرية النشر.

وأكد أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام أنه ليس هناك سقف زمنى لانتهاء المناقشات حول مشروع القانون، حيث تركز اللجنة على إعداد تشريع مشرف لمجلس النواب، ولمهنة الصحافة، بما ينهى حالة الفوضى فى الإعلام، ويستهدف جودة المنتج.

وأشار هيكل إلى أن اللجنة تناقش حاليا إعداد نظام مؤسسى جيد لخلق الاستقرار داخل المؤسسات الصحفية، وحماية أوضاع العاملين فيها، من خلال الخروج بتشريع متوازن يحافظ على حقوق المجتمع والصحفيين وأصحاب المؤسسات الصحفية والإعلامية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة