"كان ياما كان".. ٥ فوائد لحدوتة قبل النوم منها تحسين ذاكرة طفلك

الخميس، 16 نوفمبر 2017 01:00 ص
"كان ياما كان".. ٥ فوائد لحدوتة قبل النوم منها تحسين ذاكرة طفلك القراءة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حواديت وقصص ترتبط بنا ونرتبط بها منذ الصغر خاصة لحظات ما قبل النوم وحواديتها،  التى ما زالت تشكل لدى الكثير منا ذكريات نستدعيها لنجد ابتسامة رشيقة ترتسم على وجهنا، وسواء كانت هذه الحواديت من حكى الخيال أو من قصص تم قراءتها بهدوء، لكنها فى كل الأحوال حملت بين صفحاتها حب امهاتنا وجدودنا، ووفقا لموقع  bilingualkidspot فهناك عدد من الفوائد التي تفيد الطفل عندما نقرأ له قبل النوم.

القراءة
القراءة


١-الهدوء وتقليل التوتر


القراءة قبل النوم تساعد على تهدئة الطفل والحد من مستويات التوتر، ومساعدته على النوم بشكل أفضل في الليل، ويعرف الطفل أن موعد القراءة يأتى بالتزامن مع النوم ، وبالتالى سوف ترتاحى من كلمة ادخل نام".

٢- اكتساب مفردات جديدة


القراءات قبل النوم تزيد من النمو اللغوى للطفل ويتعلم مفردات ومعاني جديدة، فقراءة الكتب لأطفالك يعطيهم الفرصة لسماع كلمات مختلفة عن ذى قبل.


٣-تحسين ذاكرة الأطفال


تفيد قراءة القصص أيضا فى تحسين ذاكرة الأطفال، فتكرار حكى الحدوتة نفسها يجعل الطفل يحاول استرجاع التفاصيل والكلمات والجمل مما ينشط ذاكرته ويعوده على الاسترجاع.

القراءة لطفلك
القراءة لطفلك


٤- تزيد خيال طفلك


خيال الطفل ليس له حدود، ولكنه يحتاج إلى تحفيز بين الحين والاخر ويساعد الاستماع إلى القصص والنظر لصورها على تخيل الاشخاص والاماكن، والتفكير والتنبؤ بما سيأتى بعد ذلك من أحداث أو نهاية للحدوتة.

القراءة قبل اليوم
القراءة قبل اليوم


٥- تقوية العلاقة الأسرية 


قصص ما قبل النوم كل ليلة تساعد على إنشاء رابطة قوية بين الأم وطفلها، فبعد يوم طويل من الدراسة والواجبات المنزلية والمهام لكل منهما يحتاج الطفل الجلوس مع والدته فى السرير بين أحضانها ليكون حضنها أرق نهاية لعناء يومه الطويل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة