موجز أخبار 10.. البنك المركزى يثبت أسعار الفائدة 18.75% للإيداع و19.75% للإقراض

الخميس، 16 نوفمبر 2017 10:00 م
موجز أخبار 10.. البنك المركزى يثبت أسعار الفائدة 18.75% للإيداع و19.75% للإقراض موجز أخبار 10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددا من الأخبار والتقارير المهمة على مدار الساعات القليلة الماضية، من بينها تثبيت البنك المركزى لسعر الفائدة، ورفض رئيس زيمبابوي الاستقالة، ونشر أول صورة لمصانع بركة غليون.

وفيما يلى موجز أخبار اليوم السابع للساعة العاشرة مساء

البنك المركزى يثبت أسعار الفائدة 18.75% للإيداع و19.75% للإقراض

قررت لجنة السياسة النقدية، برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، مساء اليوم الخميس، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، عند 18.75% و19.75% على التوالى، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 19.25 % وسعر الائتمان والخصم عند 19.25%.

 

إحالة أول قضية فساد قمح بـ76 مليون جنيه لـ"الجنايات"

أمرت نيابة الأموال العامة العليا بإحالة كلا من محمد سيد سعد، مندوب أمن بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وسيد عويس على حسانين، رئيس مجلس إدارة شركة الجودى للصوامع والتخزين، لمحكمة جنايات القاهرة، وسرعة القبض على الهارب سيد عويس.

 

الإليزيه: ماكرون يلتقى الحريرى فى باريس السبت المقبل

أعلن قصر الإليزيه، اليوم الخميس، أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون يلتقى بالحريرى فى باريس السبت المقبل

 

محمود طاهر: ندرس التقدم بشكوى لرئيس الجمهورية ضد اللجنة الأوليمبية

قال محمود طاهر رئيس الأهلي والمرشح فى الانتخابات المقبلة المقرر لها يوم 30 نوفمبر  أن ناديه يدرس التقدم بشكوى رسمية إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ضد اللجنة الأولمبية للمماطلة فى البت بقضية الأهلى الخاصة باللائحة الاسترشادية.

 

"أرحيمو" إرهابى الواحات يكشف دور قطر الممول للحادث.. الإرهابى الليبى يدعى عبد الرحمن المسمارى من سكان درنة.. مصادر ليبية: دول وفرت للمتطرفين معلومات استخبارتية.. و"التكفيرى" أعلن ولاءه لـ"أنصار الشريعة" 2015

قالت وزارة الداخلية، إن عبد الرحيم عبد الله المسمارى ليبى الجنسية مقيم فى درنة بليبيا وراء حادث الواحات الإرهابى، وإنه خطط برفقة آخرين لإقامة معسكرات للإرهابيين بالواحات.

 

الفرنسية: رئيس زيمبابوى يرفض الاستقالة خلال مناقشات مع جنرالات بالجيش

صرح مصدر قريب من جيش زيمبابوى لوكالة "فرانس برس" أن الرئيس روبرت موجابى (93 عاما) الذى يحكم البلاد منذ 37 عاما رفض الاستقالة، خلال لقاء مع جنرالات، بعد تحركات القوات المسلحة الأخيرة.

 

ننشر أول صور لمصانع بركة غليون ومنتجات الشركة قبل طرحها بالأسواق

ينشر اليوم السابع أول صور للمصانع الجديدة ببركة غليون، والمنتظر أن يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، الأسبوع المقبل، فى افتتاحات ضخمة تشهدها مدينة كفر الشيخ.

 

شاهد الآلاف من أبناء قبيلة قحطان القطرية يحتشدون على حدود قطر ضد تميم

احتشد الآلاف من أبناء قبيلة "قحطان" بالمنطقة الشرقية السعودية على حدود إمارة قطر، الداعمة للتطرف والإرهاب، منذ قليل، ضد تميم بن حمد آل ثانى.

 

بعد المواقف الحاسمة ضدها.. شيما تعتذر عن "عندى ظروف" وتلقى باللوم على المخرج

اعتذرت الفنانة شيما لمتابعيها وكل من استاء من كليبها الأخير "عندى ظروف"، الذى أحدث جدلاً بسبب المشاهد العارية التى تضمنتها الأغنية.

 

وكتبت شيما عبر صفحتها على "فيس بوك": "بتأسف لكل الناس اللى شافوا الكليب واتضايقوا من الكليب وشافوه بمناظر غير لائقة، أنا مكنش فى بالى أن كل ده ممكن يحصل وأنى أتلقى هجوم جامد قوى من كل الناس".

 

خالد الجندى: "لن أفتى على الهواء وهجاوب على الأسئلة ورا الأستوديو"

أكد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتنسيق مع مؤسسة الأزهر الشريف، ودار الإفتاء المصرية، بإقصار الفتوى على 186 مفتياً من العلماء، "ضبابى" بالنسبة للعلماء الذين يتصدرون البرامج الدينية على الفضائيات.

 

نقيب الزبالين: نوفر 5 آلاف طن محروقات يوميا بديلا للوقود لمصانع الأسمنت

كشف شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، أن مدينة الزبالين بحى المقطم توفر يوميا نحو 5 آلاف طن محروقات مستخرجة من القمامة غير القابلة لإعادة التدوير والقابلة للاشتعال، لصالح مصانع الأسمنت، والتى تستخدمه بديلا للوقود والغاز الطبيعى.

 

7 مفارقات فى كأس العالم 2018.. مصر تقود كتيبة العائدين للمونديال..كوبر يشارك فى رقم قياسى لمدربى الأرجنتين.. غياب إيطاليا والولايات المتحدة أبرز المفاجآت.. حضور عربى للتاريخ.. وآيسلندا وبنما يسجلان الظهور الأول

أسدل الستار على التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، بعدما أكمل منتخب بيرو عقد المنتخبات المتأهلة للحدث الرياضى الأهم فى العالم، الذى تستضيفه روسيا الصيف المقبل بمشاركة 32 منتخباً.

وصعد منتخب بيرو لبطولة كأس العالم 2018 بعد غياب دام 36 عاماً، إثر تغلبه على نيوزيلندا بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما فجر الخميس بمدينة "ليما" البيروفية، فى "إياب" الملحق العالمى المؤهل للمونديال.

 

الحلم اقترب.. قطاع المشروعات بوزارة الآثار: نضع اللمسات الأخيرة لأعمال ترميم هرم زوسر.. وننتظر تقرير اللجنة النهائى بعد صيانته.. وإدارة الترميم: استخدمنا أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة

تعمل وزارة الآثار متمثلة فى قطاع المشروعات، على الانتهاء من الأعمال النهائية بهرم زوسر "سقارة"،  لسرعة افتتاحه خلال عام 2017، لتحقيق الحلم الذى ينتظره الجميع.

وقال الدكتور علاء الشحات، نائب رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، إن الإدارة أوشكت على الانتهاء من ترميم وتطوير هرم زوسر "سقارة" نهائيا، وما تبقى عبارة عن تشطيبات بسيطة للغاية.

 

وزير البترول يتسبب فى خسائر أسهم الطاقة ببورصة تل أبيب.. تعرف على السبب

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، أن إعلان مصر على لسان وزير البترول طارق الملا خلال تواجده فى الإمارات بأن مصر ستصبح من الدول المصدرة للغاز الطبيعى بنهاية عام 2018 وبداية عام 2019، أدى إلى أنهيار أسهم الطاقة فى بورصة تل أبيب اليوم الخميس.

 

بعد فضيحة "عندى ظروف".. رئيس الرقابة يسحب تراخيص المطربة المغمورة وإيقافها عن العمل.. نقابة الموسيقيين تقرر شطبها من سجلاتها.. وصناع الأغنية يتبرأون من طريقة تصوير الكليب.. وحلمى بكر: "مفيش فايدة"

حالة جدل كبيرة أثارتها المطربة المجهولة شيما أحمد بكليبها "عندى ظروف"، لاحتوائه على العديد من الإيحاءات الجنسية، إضافة إلى الرموز التى تشير إلى الرذيلة، حيث ترسم خلاله على "السبورة" وتجسد شيما دور معلمة تُدرس الرذيلة فى مدرسة للشباب، فضلاً عما يحمله من إيحاءات جنسية باستخدام الفاكهة، سواء الموز أو التفاح، أو عن طريق سكب اللبن على الموز.

 

7vido72014

 

فيديو.. يسرا اللوزى تعترف: بشرب الملوخية فى "مج" بدل النسكافيه

نشرت الفنانة يسرا اللوزى، مقطع فيديو قصير لها تحكى فيه عن العادات الغريبة التى تعتادها فى حياتها، والتى كانت أبرزها حبها للملوخية وشربها لها فى المج.

 

وقالت يسرا فى الفيديو الذى نشرته عبر حسابها الشخصى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أن اليوم الذى تطبخ فيه الملوخية تترك ما يتبقى منها لليوم التالى لتسخينها ووضعها فى "مج" وتشربها بدل من النسكافيه.

 

فيديو.. تدريبات مشتركة بين طلاب الشرطة والحربية على التصدي للارهاب

ينشر "اليوم السابع" فيديو حضور اللواء دكتور أحمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة ، ومدير الكلية الحربية ، فاعليات التدريب المشترك السنوى بين طلاب كلية الشرطة والكلية الحربية لهذا العام وذلك بمقر أكاديمية الشرطة ، حيث نفذ الطلاب بيان عملى يتمثل فى سيناريو اقتحام وكر إرهابى وتحرير رهائن بعد إتمام عمليات التنسيق والتخطيط الكامل بين القوات مع إحكام فنون الإستطلاع وجمع المعلومات وعمليات الإخفاء والتمويه وسيكولوجية البقاء فى ظروف صعبة لحين تحقيق الهدف مع تجهيز قوات إحتياطية للدفع بها عند الحاجة فضلاً عن عروض فنون الرماية على أهداف متعددة من مسافات مختلفة وفك وتركيب أنواع مختلفة من الأسلحة .

 

فيديو.. نشرة "اليوم السابع" الثقافية.. بيع أغلى لوحة فنية فى العالم بـ7 مليارات جنيه

يقدم لكم "اليوم السابع" إطلالة إخبارية جديدة حول آخر المستجدات المتعلقة بالأخبار بالثقافية، تقدمها لكم بسنت جميل، وفيما يلى أهم ما جاء فى العناوين:

 

فيديو.. من حفل الشارقة يؤكد غناء شيرين مشربتش من نيلها وعدم تعمد الإساءة للنيل

انتشر منذ قليل فيديو جديد من حفل المطربة شيرين عبد الوهاب بالشارقة، والذي خرج منه سابقا مقطع فيديو أدى إلى أزمة كبيرة لشيرين عبد الوهاب، ووجهت لها بسببه تهمة الإساءة للنيل بسبب ردها على معجبة طلبت أغنية "مشربتش من نيلها".

parlmany2015

الشائعات تحيط بـ"الإسكان الاجتماعى"مع اقتراب تسليم وحدات الإعلان الثامن.. رسائل وهمية تطالب الحاجزين بدفع 50 ألف جنيه.. ومحتالون يطالبون المتقدمين بمبالغ مالية لإنهاء التخصيص.. والتمويل العقارى: ما يثار غير صحيح

مع قرب موعد تسليم الوحدات السكنية الخاصة بأى إعلان من الإعلانات التسع التى أعلنت عنها وزارة الإسكان الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعى، والذى يستهدف بناء مليون وحدة سكنية، تنتشر الشائعات ويستغل البعض ذلك فى تحقيق مصالح شخصية سواء من خلال النصب على المواطنين والحصول منهم على أموال مقابل تخصيص وحدات سكنية، بخلاف الواقع، انتشرت فى الفترة الأخيرة شائعة أطلقها البعض حول ضرورة ذهاب حاجزى الإعلان الثامن للبنك الأهلى من أجل فتح حساب توفير ووضع مبلغ 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى وجود محتالين يطالبون الحاجزين بدفع مبالغ مالية لإنهاء التخصيص.

"نقل البرلمان": جهود الدولة فى الموانئ ستضع مصر على خريطة التجارة العالمية

أشاد النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات، بالجهود التى يبذلها الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، لتطوير الموانئ المصرية.

 

النائب أحمد عبد الواحد: المرحلة المقبلة ستشهد تصعيدا فى أزمة سد النهضة

قال النائب أحمد مصطفى عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن فشل مفاوضات سد "النهضة" مع الجانب الأثيوبى يدل على أن مصر أبدت قدرا كبيرا من المرونة فى جولة المفاوضات الأخيرة من خلال اتباع سياسة الدبلوماسية المعتدلة، إلا أنها لم تقابل بنفس الأمر من الجانب الأثيوبى والسودانى، لافتاَ إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تصعيداَ سياسياَ إلى مستوى الرؤساء، لاتخاذ مسار جديد لحل الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة