أستاذ كبد: التوصل لأدوية قوية لعلاج الكبد الدهنى المزمن

الخميس، 16 نوفمبر 2017 04:13 م
أستاذ كبد: التوصل لأدوية قوية لعلاج الكبد الدهنى المزمن الدكتور إمام واكد أستاذ الكبد والجهاز الهضمى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور إمام واكد أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية الرئيس الشرفى لمؤتمر قسم الكبد بالمعهد القومى للكبد بجامعة المنوفية، المنعقد حاليا بالقاهرة، أن هناك أدوية جديدة قادمة بقوة لعلاج الكبد الدهنى المزمن وتمنع حدوث التليف الكبدى.
 
وقال الدكتور إمام واكد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن هذه الأدوية فى المراحل الثانية من التجارب، وقد تثبت فعالية هذه الأدوية بقوة، وستكون حلا لمعظم أمراض الكبد، وذلك لأن معظم أمراض الكبد يرتبط وجودها مع دهون الكبد، مشيرا إلى أن الفيروسات الكبدية تكون مصحوبة بدهون على الكبد.
 
وأشار إلى أن دهون الكبد تؤثر على مرض السكر المنتشر بقوة فى مصر، والأمراض الروماتيزمية، ويعتبر الكبد الدهنى من أشهر أمراض الكبد، ويسبب التليف الكبدى على المدى الطويل إذا لم يتم علاجه، وهو التحدى الأكبر بعد التخلص من فيروس سى.
 
وأوضح الدكتور حسن زغلة أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية أن الكبد الدهنى المرض الأشهر حاليا على مستوى العالم، ويتزايد بقوة فى مصر، وذلك بسبب انتشار الوجبات السريعة التى اعتاد عليها المصريون، بالإضافة إلى زيادة الوزن والسمنة حيث يمثلان أهم أسباب الإصابة بالكبد الدهنى، لذلك ينصح بتجنب الوجبات السريعة وخفض الوزن وتجنب الوجبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة وممارسة الرياضة بشكل منتظم ودورى.
 
 
64dfd21d-b1fc-453f-b0f8-e2af0e398f34
 

 

cfa45245-9618-488c-a7fb-ab515d9b9865
 

 

د امام واكد خلال المحاضرة
د إمام واكد خلال المحاضرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة