ورثة الشيخ الشعراوى يتقدمون ببلاغ يتهم فريدة الشوباشى بازدراء الأديان

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 10:29 ص
ورثة الشيخ الشعراوى يتقدمون ببلاغ يتهم فريدة الشوباشى بازدراء الأديان الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ  للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بصفته وكيلا عن ورثة الإمام الراحل الشيخ محمد متولى الشعراوى ضد الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى اتهامها فيه بارتكابها جريمة إزدراء الأديان.

وقال صبرى فى بلاغه إن فريدة الشوباشى فاجأت الجميع بتصريحاتها سواء لبعض الصحف المقروءة أو بعض الفضائيات، والتى تحاول النيل من إمام الدعاة الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوى الذى ترك للمكتبة العربية والإسلامية ما نباهى به الدنيا كلها.

موضحاً أنها قالت: "أن الشيخ الراحل كان أداة لتفتيت الوطن وإثارة الفتنة" وقالت: الله لا يسامح السادات الذى أتى لنا بـ محمد متولى الشعراوى والذى سجد شكرا لله بعد هزيمة مصر في حرب 1967، بالإضافة إلى أنها اتهمته بالتسبب فى  إحداث كثير من الفتنة فى المجتمع المصرى على حد زعمها، وأن فضيلة الإمام عندما سجد فهو بالضرورة سجد على نصر إسرائيل.

 وأوضح صبرى فى بلاغه أن ما رددته فريدة الشوباشى يشكل اتهام خطير وصريح لفضيلة الإمام، بعدم الولاء ولخيانة الوطن، وأنه يقف ويسجد لنصرة العدوعلى القوات المسلحة المصرية، وهى اتهامات تلحق باسم ورثته المبلغين وتلحق بهم أضرار جسيمة يتعذر بل يستحيل تداركها.

كما أوضح صبرى فى بلاغه، أن المشكو فى حقها تعدت اعتداء صارخ على الشريعة الإسلامية وأحكامها، بقولها أن "تعدد الزوجات حرام وأن الحجاب ليس فرض" وكان ذلك فى حوار لها مع إحدى الصحف.

وقدم صبرى فى نهاية بلاغه المستندات والاسطوانات المدمجة المؤيدة له، وطلب إحالة المبلغ ضدها فريدة الشوباشى للمحاكمة الجنائية العاجلة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

سمير صبرى في الطراوة

محامى فاشل. ايه علاقة الطعن في الشعراوي و السادات بأذدراء الأديان. هو أي هبل و خلاص! تصرف الشيخ الشعراوى في 67 تصرف سيء و اعتقد انه اعتذر عنه.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جمال

دة على اعتبار ان الشيخ الشعراوى : صلى الله عليه وسلم ؟؟

لو فعلا الشيخ الشعراوى سجد شكرا لله على هزيمة جيش مصر المسلمة امام جيش إسرائيل فى نكسة 1967 ، يبقى رجل خائن ويستحق المحاكمة - حتى ولو بأثر رجعى - وحتى ولو له افضال قد كدة على العلوم الاسلامية

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

مين فريدة الشوباشى ده

مين فريد الشوباشى محتاجين بجد حملة نظافة هو كل واحد يطلع في برنامج واخد فلوس يبقي حاجة بجد حد يقولي مين ده

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

فعلا لابد من محاكمه هذه الفريده الشوباشى لتطاولها على الاسلام فى شخص الشيخ الشعراوى الله يرحمه

😕😬

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

اين الازهر

اين رد فضيله الامام شيخ الازهر

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

فريده الشوياشي اعلنت اسلامها بعدالمسيحيه لتتزوج عتي الشوباشى وتهاجم الاسلام

هذه السيدة تسنخدمها صحافة الشيكابيكا لمهاجمة المصرببن والاسلام مثلها مثل المحاور الذي وصف المصريين بالحثاله.........................معلهش لنا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

khaled_hs22@yahoo.com

ارحمونا بأه من الناصرية والتخلف كفاية والله ربنا نجد مصر والأمه العربية لما جالنا السادات بذكاءة الفذ وكان بطل الحرب والسلام الله يخرب بيتكم كفاية حبتونا ورا كام سنه

عدد الردود 0

بواسطة:

حائرة

اعتدلوا يرحمنا ويرحمكم الله

ربنا يرحمنا ممن يكفرون الناس ويرحمنا ايضا ممن يهينون الرموز الدينىة المعتدلة وغالاثنان خظر يهدد المجتمع

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح العويسى

كل من اراد الشهرة .. يسب ويقذف فى رموز الدين

جريمه ازدراء الاديان هى اقل ما تتهم بها العلمانيه فريدة الشباشب وان شاء الله تدخلى السجن مثل زوجك رد السجون ولابد من تدخل رجال الازهر الشريف دائما الى ردع كل من تخول له نفسه ان يتكلم فى امور الدين .. فالدين للعلماء

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت

هل لاحظتم شيئا هاما للغاية ؟

هل لاحظتم أن الكاتبة لم تتبين حدود مايمكن لها أن تستفيض فيه ومالايمكن .. هل لاحظتم أنها قد انكرت ماهو معلوم من الدين بالضرورة (الحجاب . والتعدد) ثم هى تحاكم التاريخ لأناس لايجوز لهم إلا الرحمة . لقد نصبت نفسها قاضية وأخذت تحاكم الآخرين ، بكلام مرسل لاحيثية له .. أن كل من يحب الظهور الآن ، تراه وهو ينبش فى آثار الآخرين .. انها إذن حلقة مفرغة !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة