قطاع المعاهد: ندرس تعميم الزى الأزهرى والبداية بالمرحلة الابتدائية

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 08:00 ص
قطاع المعاهد: ندرس تعميم الزى الأزهرى والبداية بالمرحلة الابتدائية الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب منع دخول الطلاب بالمعاهد الأزهرية الفصول بالمحمول، بعد واقعة تصوير رقص التحطيب لبعض الطلاب بمعهد شطورة بسوهاج داخل الفصل وقرار الأزهر بإحالة شيخ المعهد وعدد من المسئولين للتحقيق ونقلهم، بالإضافة إلى قرار بضرورة الالتزام بالمظهر اللائق، كشف الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه جار دراسة تعميم الزى الأزهرى ومقترح أن يبدأ بالمرحلة الابتدائية، لافتا لأن الأمر محل دراسة.

 

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات والضوابط التى تهدف إلى المظهر اللائق الذى يجب أن يكون عليه طالب الأزهر، وأنه تم توجيه منشور للمعاهد الأزهرى بضرورة توحيد الزى، كما تقرر منع أى طالب من دخول المعاهد مخالفا لقيم وعادات وتقاليد الأزهر الشريف، ليظل لطالب العلم سمته ووقاره.

 

وكان الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، شدد فى تصريحات له، أنه يمنع منعًا باتًا دخول المعاهد الأزهرية وكليات الجامعة مَن لم يلتزم بزى ومظهر لا يليق بمنتسبى الأزهر الشريف، منوهًا بأنه سيتخذ إجراءات صارمة ضد المخالفين فى إطار القانون واللوائح.

 

وكان الأزهر قد قرر منذ عامين إلزام شيوخ المعاهد الأزهرية بارتداء الزى الأزهرى، وذلك تمهيدا لتطبيقه على الطلاب وفق ما يتم الاستقرار عليه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دعاء

هل تم تحديد لون

هل هناك لون محدد لطلاب المعاهد الأزهريه الابتدائيه اتمنى الافاده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة