علاج السعال عند الأطفال يتطلب الإكثار من شرب الماء والتعرض لحمام بخار

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 02:00 ص
علاج السعال عند الأطفال يتطلب الإكثار من شرب الماء والتعرض لحمام بخار علاج السعال عند الأطفال -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى بعض الأطفال من السعال المزمن نتيجة الإصابة بأحد أمراض الجهاز التنفسى مثل الربو أو الإصابة بميكروب معين سواء كان فيروسياً أو بكتيرياً ويعتبر السعال، هو رد فعل طبيعى تقوم به الرئتان لتنظيف القصبات الهوائية وهو أيضاً عمل لا إرادى، وفى بعض الأحيان إرادي لتفريغ المجارى التنفسية العلوية سواء من المخاط أو من أى شىء آخر. 

 

يعد السعال من الأمور المزعجة، حيث يميل بعض الأطفال إلى بلع البلغم مما يسبب إضطرابات فى المعدة أو القىء ويظهر المخاط فى البراز ، ذكر موقع أمريكى "parents" علاج السعال بالمنزل والذى يتضمن اتباع عدة خطوات وهى :

 

علاج السعال بشرب الماء

الإكثار من شرب الماء يمنع سماكة المخاط والإكثار من تناول السوائل الساخنة أو الحساء تساعد على تخفيف آلام وتهييج الصدر وكذلك تكوين المخاط .

 

شرب الكثير من السوائل
 

 

علاج السعال بإستنشاق الهواء

دع طفلك يستنشق الهواء الرطب والذى يساعد على تخفيف وتقليل السعال وذلك من خلال استخدام رذاذ فى غرفة نوم الطفل أو تشغيل دش دافىء فى الحمام مع إغلاق الباب وعندما يمتلىء الحمام بالبخار أجلس مع طفلك بالداخل لمدة 10 دقائق .

 

 

علاج السعال بوضع منشفة مبللة بغرفة نوم الطفل

 

يعانى بعض الأطفال من السعال الجاف الذى يستلزم علاجه إستنشاق هواء نقى الذى يقلل التورم فى الجهاز التنفسى ومن ثم السعال لذلك يجب فتح نافذة غرفة النوم لإستنشاق هواء بارد وفتح نافذة السيارة عند جلوس طفلك بجوارك.

كما توجد طرق أخرى لإستنشاق الهواء الرطب وهى أن تدع الطفل يستنشق البخار من الثلاجة المفتوحة أو الفريزر، وفى إطار علاج الطفل من السعال الجاف تجنب ممارسة الرياضة لأن السعال يزداد مع النشاط البدنى .

bathroom_accessories_balungen_PH129138_600x300
 

 

علاج السعال بالأدوية طبية

فى حالة عدم شفاء الطفل بإتباع طرق العلاج السابق ذكرها يجب إجراء الكشف الطبى على الطفل وتناول الأدوية بإنتظام والتى تختلف أنواعها حسب نوع السعال سواء جاف أو رطب .

4-4
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة