صور.. حملات تمرد من أهالى الشرقية ضد المحافظ وأعضاء مجلس النواب

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 04:15 م
صور.. حملات تمرد من أهالى الشرقية ضد المحافظ وأعضاء مجلس النواب حملة توقيعات ضد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مفيش خدمات".. هى شعار ثورة تمرد تشهدها محافظة الشرقية ضد المحافظ والنواب، التى تمثلت فى حملات لجمع توقيعات لسحب الثقة منهم، الأمر الذى دفع عدد من العديد من النواب إلى تقديم إنجازاتهم على صفحاتهم على الفيس بوك تحت عنوان "كشف حساب".

فانطلقت شرارة التمرد من حملة أطلقها عدد من الأهالى ضد المحافظ اللواء خالد سعيد، وأكد محمد العوضى منسق الحملة، أنها جاءت للاعتراض على عدم تواصل المحافظ مع المواطنين، وغياب الخدمات وانتشار القمامة وسوء حالة النظافة، وعدم لمس تطور فى الخدمات منذ فترة تولية منصبه، مضيفا لـ "اليوم السابع"، أن الحملة تواصل فعالياتها، وجمع التوقيعات من المواطنين.

من جانبه قال اللواء السعيد عبدالمعطى السكرتير العام للمحافظة، معلقا على الحملة، لـ"اليوم السابع" أنها يتزعمها موظفين من مشروع المحاجر متضررين من تخفيض رواتبهم بعد قرار تثبتهم، ذلك للضغط على المحافظ للعدول على قرار التثبت، قائلا " القرارات جاءت وفقا للقانون وتنفيذ لتوجيهات الدولة، ولن يكون هناك تراجع فى قرار حتى لو على حساب إقالة المحافظ "، أن تلك الحملة هى دليل على ضعف موقفهم، موضحا انه لا يوجد لدينا مشروع محاجر بل بها ادارة محاجر، الموظفين كانوا يحصلون على أجور" بدل تغذية، بدل مخاطر" 200% اضافى بما يخالف القانون، التى تم استقطاعهم منهم بعد التثبت، مما أثار غضبهم.

أما فى دائرة منيا القمح، تواصل حملة " لا يمثلونا " التى أطلقها شباب قرية الصنافين، فعاليتها لجمع توقيعات من المواطنين، بغرض سحب الثقة من النواب الأربعة " الدكتور محمد عبد البديع، عبير تقبية، خالد مشهور، وجيه اباظة، اعتراضا على تدنى الخدمات.

وقال محمود ثروت، أحد منسقى الحملة، لـ "اليوم السابع"، أن الحملة جاءت للاعتراض على تدنى الخدمات وعدم لمس أى تحسن ملحوظ فى الخدمات بالقرية أو بالدائرة، اقتصار مشاركة النواب على الجنازات والأفراح، مضيفا بقولة أن الحملة جمعت 3200 توقيع.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبدالبديع، عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إننى استاذ قانون دستورى، ارحب بتلك المبادرات ومن حق اى مواطن انه يتساءل عما قدمة نائبة، فالنائب له دور رقابى وسن قوانين وبالفعل امارس دور الرقابى والتشريعى فى البرلمان، فضلا عن طرح العديد من مشكلات الدائرة فى طلب إحاطة قدمتها للمجلس على مدار عامين من بينها ازمة عامل مصنع الغزل، فضلا عن تواصلة الدائم مع الأهالى، فالدائرة بها 90 قرية و320 عزبة ونا لا ادخر جهد فى التواصل الدائم معهم، أن مشاكل قرية الصنافين بالاخص مشكلة سور مركز الشباب والتى فور علمى بوجود مخالفات من المقاول تواصلت مع الوزير والمحافظ وقام المقاول بإعادة بناءه مرة أخرى، عقلت عبير تقيبة، عضو مجلس النواب عن الدائرة، لـ"اليوم السابع"، أنها على تواصل دائم مع أهالى الدائرة، ولا تتوانى فى التواصل الحكومة والجهات المعنية لحل مشاكل الدائرة، منها الصنافين بالتحديد.

وفى دائرة الزقازيق، تسبب عدم توفيق النائب الدكتور خالد عراقى، فى انتخابات رئاسة مجلس إدارة نادى الشرقية والتى أجريت الجمعة الماضية، فى سيل من الاتهامات على مواقع التواصل الإجتماعى من عدد من الشباب، أن سبب خسارته أن شعيبة تتراجع داخل الدائرة، هذا ورد عبدالسلام العاصى وهو مرشح ضمن قائمة عراقى الانتخابية بالنادى، لـ"اليوم السابع"، أن المعركة الانتخابية فى نادى الشرقية تختلف تمام عن الانتخابات فى الدائرة ،فالأولى لها تحالفاتها وتربيطاتها التى حسمت فى كفة عدد من المرشحين، اما الدائرة فعراقى شخص معروف وعلى تواصل دائم بكل أهالى الدائرة ويتابع مشكلاتهم اول بأول.

وفى دائرة ديرب نجم بادر النائب طلعت السويدى مؤتمر شبابى، نظمة اعضاء برلمان الشباب تحت عنوان " كشف حساب"، حيث دار حوار بين النائب وعدد من الأهالى حول مشكلاتهم ونقص الخدمات وبعد الانتقادات الموجه له، وقام السويدى بالرد عليها ونشر عقب المؤتمر ملف بانجازاته فى مجالات الطرق والكهرباء والتعليم وغيرها.

أما فى دائرة ابو كبير فنشر النائب عبدالله لاشين حظو السويدى منذ قليل فيديو عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك يحمل اسم كشف حساب، تحدث فيه عن خدماته بالأخص فى مجال توفير السلع التموينية من خلال مقر جمعية من أجل مصر، وكذلك استياءه من حالة الطرق وجهوده فى رصف بعضها.

حملة توقيعات ضد محافظ الشرقية
حملة توقيعات ضد محافظ الشرقية

 

توقيعات لسحب الثقة من المحافظ
توقيعات لسحب الثقة من المحافظ

 

حملة توقيعات ضد نواب منيا القمح
حملة توقيعات ضد نواب منيا القمح

 

الصنافين ترفض نوابها
الصنافين ترفض نوابها

 

السويدى يقدم كشف حساب
السويدى يقدم كشف حساب

 

السويدى خلال مؤتمر الشباب
السويدى خلال مؤتمر الشباب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة