صور.. تفاصيل تحرير "باهر" من الخطف بأسيوط.. والده: طلبوا فديه مليون جنيه

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 03:31 م
صور.. تفاصيل تحرير "باهر" من الخطف بأسيوط.. والده: طلبوا فديه مليون جنيه تفاصيل تحرير "باهر" من الخطف بأسيوط
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستيقظ الشاب باهر مشيل رمزى مع بزوغ شمس كل يوم، ليتناول وجبة الإفطار وتجهيز شنطة المدرسة، ثم التوجه إلى المدرسة كعادته كل يوم؛ ولكن يبدو أمرًا غريبًا كان ينتظر "باهر" عقب خروجه من المنزل وأثناء سيره على طريق قرية أولاد الياس التابعة لمركز صدفا بمحافظة أسيوط؛ إذ طلب منه أحد راكبى سيارة ملاكى كانت تقف على جانبى الطريق أن يقوم بالتقاط أحد الأكياس التى سقطت من السيارة على الأرض .

 

ليقوم الشاب الصغير بالانحناء والتقاط الكيس من الأرض ليجد من يقوم بفتح باب السيارة الملاكى ويدفعه بداخلها ثم السير مسرعا بين شوارع وأزقة القرية والهروب به.

 

"اليوم السابع" توجه إلى قرية أولاد الياس التابعة لمركز صدفا، والتى تبعد عن مدينة أسيوط لمسافة تقارب من 45 كيلو مترًا؛ بعد أن نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط فى تحرير الشاب "باهر مشيل" بعد خطفة لمدة 72 ساعة أثناء توجه إلى المدرسة، وطلب فدية مليون جنيه من والده لإطلاق سراحه.

 

وبعد وصول محرر "اليوم السابع" إلى القرية والبحث عن منزل أسرة الشاب "باهر" التقى أحد جيرانه وتحاور معه والسؤال عن الشاب المحرر وأسرته ليخبره بأنهما لم يعودا من مدينة أسيوط بعد وإنهم توجه إلى أحد المستشفيات التى يجرى بداخلها باهر عدة فحوصات طبية للاطمئنان على حالته الصحية بعد مضى 3 أيام على اختطافه .

 

وقال مشيل رمزى، سائق، ووالد الطفل المحرر باهر لـ"اليوم السابع"، إنه تلقى اتصالا هاتفيا على الساعة التاسعة صباحا، يوم السبت الماضى، من أحد الأشخاص المجهولين يخبره باختطاف نجله "باهر" البالغ من العمر 15 عاما، أثناء توجه إلى المدرسة الإعدادية بأولاد الياس بمركز صدفا، وطلب دفع فديه ماليه قدرها مليون جنيه لإطلاق سراحه.

 

وأضاف مشيل، قمت بالاتصال بالمدرسة التى يدرس بها نجلى للاطمئنان عليه فاخبرونى بأن "باهر" لم يتوجه إلى المدرسة اليوم؛ بعدها قمت بالذهاب إلى مركز شرطة صدفا، وتحدثت مع المقدم أحمد أبو بكر رئيس مباحث مركز شرطة صدفا، وأخبرته بالمكالمة الهاتفية مع أحد الأشخاص المجهولين الخاطفين لنجلى.

 

بداية القصة فور تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد ورود بلاغ لمركز شرطة صدفا، من مشيل رمزى، سائق، باختطاف ابنه" باهر" طالب بمدرسة أولاد الياس الإعدادية، 15 عاما، حال توجهه إلى مدرسته بدائرة المركز واتصال مجهول به من هاتف محمول وطلب منه مبلغ مليون جنيه كفدية لإطلاق سراحه.

 

على الفور شُكل فريق بحث بإشراف اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، وبرئاسة اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، بالاشتراك فرع الأمن العام بأسيوط، وضم قسم المباحث الجنائية والمقدم أحمد أبو بكر، رئيس مباحث مركز شرطة صدفا وتم وضع خطة بحث كان من أهم بنودها: "فحص خط سير الطفل المختطف، وفحص توقيت اختطاف الطفل وخط سير الجناة للهروب وقت ارتكاب الواقعة، وفحص الاتصالات الواردة من مرتكبى الواقعة لطلب الفدية من والد الطفل، وتجنيد المصادر السرية وتنشيطها للعمل على تحديد المتهمين، والاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة".

 

وأوضح مصدر أمنى، لـ"اليوم السابع"ـ أنه بمراجعة كاميرات المراقبة بالمحال التجارية فى شوارع القرية، لوحظ تسجيل احدى الكاميرات لمشهد خطف الطالب باهر، وسير السيارة بالشوارع وتم تتبع سير الجناة اثناء هروبهم من قرية أولاد الياس مرورا بالقرى المقابلة لشرق النيل بمركز البدارى، ثم توجهوا به إلى مدينة أسيوط.

 

من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فرق البحث إلى تحديد مرتكبى الواقعة وهم كلٍ من المدعو"محمد م.م" 33 عاما، عامل ومقيم طما سوهاج، سبق اتهامه فى قضية "خطف" والمدعو"محمد ع.ح" 20 عاما، مقيم قرية أولاد إلياس دائرة مركز صدفا، والمدعو"أحمد ا.ح" 35 عاما، عامل، والمدعو"محمد ج.ع" 19 عاما، حاصل على دبلوم والمدعو"السيد ع.س" 22 عاما ومقيم طما سوهاج والمدعو"أحمد م.ف" 22 عاما مقيم مدينة أسيوط، والمدعو"وليد ق.ع" 36 عاما، حاصل على بكالوريوس تجارة ومقيم قرية أولاد سراج بمركز الفتح والمدعو"شريف ط.ع" 23 عاما، مقيم قرية بنى مر مركز الفتح .

 

بقصد الحصول على فدية من والد المختطف لعلمهم بثرائه وأنهم قاموا باختطافه باستخدام سيارة ملاكى ملك المتهم الأول وآخر.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين المذكورين عدا المتهم السادس واعترفوا بارتكابهم الواقعة واحتجاز المختطف بشقة مستأجرة بشارع النميس بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط ثم نقلوه إلى شقة أخرى بمنطقة المعلمين دائرة قسم شرطة أول أسيوط، أسفرت الجهود عن ضبط باقى المتهمين عدا المتهم السادس، كما ضُبطت السيارة والهاتف المحمول المستخدمين فى الواقعة، اعترفوا وأنهم عقب علمهم بضبط المتهمين الثانى والثالث استعانوا بالمتهمين السابع والثامن وقاموا بتوثيق الطفل المختطف وتخديره وإلقائه بمنزل مهجور بناحية أولاد سراج دائرة مركز الفتح، أرشدوا عنه وتمكنت القوات الأمنية من تحريره، جارى ضبط المتهم الهارب، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

من جانبه وجه اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، أسرة الطالب "باهر" بإجراء الفحوصات الطبية له والاطمئنان على صحته بعد قيام المتهمين بتخديره وإلقائه بأحد المنازل المهجورة بمركز الفتح.

أسرة الطالب باهر مشيل تلتقط الصور عقب تحريره من الخطف
أسرة الطالب باهر مشيل تلتقط الصور عقب تحريره من الخطف

 

ضباط وأفراد أمن مركز شرطة صدفا عقب ضبطهم للجناة
ضباط وأفراد أمن مركز شرطة صدفا عقب ضبطهم للجناة

 

المتهمون بخطف الطالب باهر مشيل
المتهمون بخطف الطالب باهر مشيل

 

اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يلتقى أسرة الطفل المحرر
اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يلتقى أسرة الطفل المحرر

 

اللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية برفقة الطفل باهر بعد تحريره
اللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية برفقة الطفل باهر بعد تحريره

 

ضباط مركز شرطة صدفا عقب إلقاء القبض على المتهمين
ضباط مركز شرطة صدفا عقب إلقاء القبض على المتهمين

 

اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط أثناء استقباله الطفل باهر بعد تحريره
اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط أثناء استقباله الطفل باهر بعد تحريره

 

المتهمون عقب القبض عليهم بمركز شرطة صدفا
المتهمون عقب القبض عليهم بمركز شرطة صدفا

 

شوارع قرية أولاد الياس
شوارع قرية أولاد الياس

 

والد الطالب باهر يشكر اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية
والد الطالب باهر يشكر اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة