اللغة البصرية أبلغ من الحوار فى الفيلم الهولندى "فالدستيلى"

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 11:20 م
اللغة البصرية أبلغ من الحوار  فى الفيلم الهولندى "فالدستيلى" فيلم "فالدستيلى"
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت سينما زاوية، اليوم الأربعاء، الفيلم الهولندى، "فالدستيلى" Waldstille - - إخراج مارتن ماريا سميتس، بطولة توماس ريكفارت، ييلكا فان هاوتن، مارج فان دى فيتيرنج، ضمن برنامج بانوراما الفيلم الأوروبى.

 

عنوان الفيلم "فالدستيلى" يرجع لاسم منطقة بهولندا، حيث يعيش "بن" مع زوجته وابنته الصغيرة "سيندى"، لكنه أب غير مسئول، فبعد ليلة من الاحتفال وشرب الخمر والمخدرات، يتسبب فى حادث سيارة يودى بحياة زوجته ويقضى سنوات فى السجن، وبعد خروجه يحاول أن ينتزع ابنته من حضانة أهل زوجته،الذين يحملونه مسئولية وفاة ابنتهم،  ورغم أنهم يرفضون السماح له برؤية طفلته فهو مصمم على تعويضها عن الوقت الذى ضاع أثناء قضاء عقوبته، حتى لو كان ذلك يعنى إغواء شقيقة زوجته لمساعدته فى تحقيق مراده.

 

المخرج استخدم جملا حوارية قصيرة ومقتضبة، إذ اعتمد على اللغة البصرية ليرصد مأساة الأب الذى يحاول أن يرى ابنته ، بالإضافة إلى إبراز الجانب الانفعالى لـ"بن" وصراعاته الداخلية، فهو شخصية مندفعة يفشل فى فهم المرأة ولا يجيد سوى لغة القوة، يحاول المحيطون به أن يرجعوه لحياته الطبيعية مرة أخرى إلا أنه لا يفكر سوى فى ابنته.

 

شارك الفيلم فى مسابقة المخرجين الجدد بمهرجان سان سيباستيان السينمائى الدولى 2016، وشارك فى المسابقة الأوروبية بمهرجان آراس السينمائى 2016، كما شارك فى منتدى المخرجين بمهرجان هولندا السينمائى 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة