السفيرة الجديدة لمصر لدى قبرص تقدم أوراق اعتمادها للرئيس القبرصى

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 01:49 م
السفيرة الجديدة لمصر لدى قبرص تقدم أوراق اعتمادها للرئيس القبرصى السفيرة مى طه خليل والرئيس القبرصى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت السفيرة مى طه خليل بتقديم أوراق اعتمادها كسفيرة فوق العادة ومفوضة لمصر لدى جمهورية قبرص، حيث تسلم أوراق الاعتماد الرئيس القبرصى نيكوس اناستاسيادس بالقصر الرئاسى بالعاصمة نيقوسيا. وسبق مراسم تقديم أوراق الاعتماد استعراض السفيرة لحرس الشرف، حيث تم عزف السلام الوطنى المصرى.

 

وفى هذا الإطار، عقد رئيس الجمهورية القبرصى مقابلة مع السفيرة المصرية للترحيب بها ولمناقشة أهم القضايا بين البلدين.

 

كما أكد الرئيس القبرصى أناستانيادس - بحسب بيان لوزارة الخارجية - على العلاقات الوطيدة مع مصر وتناميها بشكل مطرد بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة، مشيرا إلى زيارته لمصر ست مرات بعد ثورة 30 يونيو 2013، وهو أمر غير مسبوق لأى رئيس قبرصى سابق ولم يحدث فى تاريخ العلاقات بين البلدين، مؤكدا على علاقته الودية مع الرئيس الذى يعتبره أخا له.  

 

وأوضح أناستانيادس، أنه سيدعم عملها فى قبرص متمنيا نجاح الزيارة المرتقبة للرئيس خلال الشهر الجارى.

 

ومن جانبها، أكدت السفيرة المصرية على عمق العلاقات التى تجمع بين مصر وقبرص، وأنها ستبذل قصارى جهدها لتطوير تلك العلاقات في شتى المجالات.

 

كما أشادت بالتنسيق السياسى المتميز بين البلدين فى شتى المحافل الإقليمية والدولية، وكذلك بآلية التعاون الثلاثى التى تجمع البلدين باليونان، والتى تساهم فى إرساء دعائم الاستقرار والأمن بالمنطقة، والتى قدمت نموذجا ملهما لعدد من دول المنطقة لتكرار ما قامت به الدول الثلاث من خلال تدشين آليات تعاون مشابهة.

 

وثمنت السفيرة المساندة القبرصية للقضايا المصرية فى كافة المحافل الإقليمية والدولية وشرح وجهة النظر المصرية بالذات فيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب.

 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس سوف يقوم بزيارة إلى قبرص يوم 20 نوفمبر الجارى، فى أول زيارة دولة يقوم بها رئيس مصرى على الإطلاق إلى قبرص، وهى الزيارة التى يتطلع لها الجانب القبرصى باعتبارها زيارة تاريخية تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة