إيطاليا تدافع عن اتفاق لوقف تدفق المهاجرين وصفته الأمم المتحدة بالغير إنسانى

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 09:15 م
إيطاليا تدافع عن اتفاق لوقف تدفق المهاجرين وصفته الأمم المتحدة بالغير إنسانى مهاجرون _ صورة أرشيفية
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافعت إيطاليا، الأربعاء، عن سياستها لوقف تدفق المهاجرين من ليبيا، مؤكدة أن الاتفاق الذى دانته الامم المتحدة، باعتباره "غير انسانى"، ضرورى لوقف انطلاق مراكب المهاجرين صوب أوروبا.

وقال وزير الداخلية الايطالى ماركو مينيتى، إن "البديل لا يمكن أن نضع أنفسنا فى وضع يستحيل معه إدارة تدفق المهاجرين واعطاء مهربى البشر مفاتيح الديموقراطيات الاوروبية".

والثلاثاء، أعلنت الأمم المتحدة ان السياسة التى يتبعها الاتحاد الاوروبى فى مساعدة السلطات الليبية على اعتراض المهاجرين فى البحر الابيض المتوسط واعادتهم الى مراكز احتجاز "مروعة" على الأراضى الليبية، هو عمل "لاإنساني".

 

وتابع وزير داخلية ايطاليا أن قضية حقوق الانسان "لا تزال، وكانت، وستكون مسألة لا نتخلى عنها، لكننا تعرف ان إدانة (الانتهاكات) ليست كافية، ينبغى علينا التصرف"، دون ان يعطى مزيدا من التفاصيل.

 

وتحولت ليبيا التى تعمها الفوضى منذ وقت طويل الى مركز ترانزيت للمهاجرين الذين يحاولون الوصول الى أوروبا، والعديد من المهاجرين واللاجئين وقعوا ضحية تجاوزات وتعديات خطيرة على ايدى مهربى البشر وغيرهم.

 

وقال المفوض السامى لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين فى بيان الثلاثاء "إن معاناة المهاجرين المحتجزين فى ليبيا هى عار على الضمير الانساني".

 

لكن وزارة الخارجية الايطالية قالت الثلاثاء إن روما تدعو "منذ اشهر" الفاعلين الدوليين "لمضاعفة الاجراءات والجهود فى ليبيا لضمان ظروف مقبولة وكريمة" فى مراكز الاحتجاز.

 

ودان المفوض السامى المجتمع الدولى لمواصلة غض النظر عن الفظائع التى تفوق التصور التى يعانى منها المهاجرون فى ليبيا، والتظاهر بانه لا يمكن معالجة الوضع سوى من خلال تحسين ظروف الاحتجاز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة