خالد صلاح

5 خطوات تقود الفراعنة للظهور القوى بمونديال 2018.. الحفاظ على استمرار الدورى الممتاز.. التدعيم بأفضل العناصر الصاعدة.. توفير وديات قوية مع المنتخبات الأوروبية.. إقامة معسكرات طويلة.. ودعم كوبر ومعاونيه

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 01:30 ص
5 خطوات تقود الفراعنة للظهور القوى بمونديال 2018.. الحفاظ على استمرار الدورى الممتاز.. التدعيم بأفضل العناصر الصاعدة.. توفير وديات قوية مع المنتخبات الأوروبية.. إقامة معسكرات طويلة.. ودعم كوبر ومعاونيه منتخب مصر


كتب رمضان حسن

ترفض جماهير الكرة المصرية، ذهاب المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم إلى مونديال روسيا 2018 من أجل التمثيل المشرف فقط، وتطمع فى أن يكون للفراعنة أنياب قوية فى أكبر حدث كروى عالمى وأن يكونوا ندا عنيدا لأى منافس آخر مهما بلغ حجم وقوة هذا الخصم وذلك بعد غياب دام 28 عاماً.

 

آمال المصريين ورغبتهم فى أن يروا منتخب بلادهم يقدّم أفضل المستويات والنتائج فى المونديال، لن تتحقق إلا إذا قام مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز بإعداد منتخب الفراعنة بشكل جيد للمونديال. وهو ما أكد هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، حيث وجه الشكر للأرجنتينى كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى على ما يقدمه من مجهودات للكرة المصرية، قائلاً: "ساعات بحس أن لدينا ميسى ورونالدو وأنا معرفش من كتر الطلبات اللى الراجل مفروض ينفذها".

 

وأضاف رئيس الجبلاية: "تأهل منتخب مصر لكأس العالم إنجاز ولكن لم يأخذ حقه فى مصر كما كان منتظرا وتحديداً من بعض الإعلاميين"، مؤكدا أن التأهل للمونديال والتواجد وسط الكبار إنجاز حقيقى وحلم غاب طويلا".

 

ويرصد "اليوم السابع" فى هذه السطور أبرز "5" خطوات يجب على رجال الجبلاية ووزير الرياضة الشروع فى تنفيذها من الآن..

 

الحفاظ على استمرارية الدورى

يجب أن يحافظ اتحاد الكرة على استمرارية مسابقة الدورى الممتاز بما يتيح للجهاز الفنى اختيار أفضل العناصر فنيا وبدنيا التى يمكن الاستفادة من جهودها فى المباريات، بشرط أن يكون لديهم القدرة على تحمل المسئولية وتقدير قيمة القميص الذى يرتدونه ويدافعون به عن بلادهم كروياً.

 

توفير الوديات القوية

يجب أن يبدأ مجلس الجبلاية في توفير وتنظيم مباريات ودية قوية للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة والتي ستسبق خوض منافسات المونديال، وتفادي أخطاء الماضي حين لعب المنتخب تجارب ودية مع منتخبات ضعيفة فنية وبدنيا ولم نحقق الاستفادة المطلوبة منها، لهذا من الضروري التفاوض مع بعض المنتخبات الأوروبية والإفريقية القوية لمواجهتها سواء في مصر أو خارجها بما يضمن تحقيق أفضل استفادة منها.

*المعسكرات الطويلة

لاشك أن المنتخب الوطني يجيد في البطولات القارية حين يقيم معسكرات طويلة والدليل علي ذلك ما تحقق في عهد الجهاز الفني السابق بقيادة حسن شحاتة والذي كان دائم الحرص علي إقامة هذه المعسكرات بما ساعده في التتويج بثلاث بطولات إفريقية متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

*اختيار أفضل العناصر

تضم مسابقة الدوري المصري، عددا من اللاعبين المميزين بمختلف المراكز ولذلك حان الوقت لأن يضع الجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر هذه العناصر في بؤرة اهتمامه ،خاصة وأنه حريص وجهازه المعاون على متابعة ومشاهدة مباريات البطولة المحلية من مدرجات الملاعب المختلفة، وألا يكتفي كوبر بنفس العناصر التي يعتمد عليها في الوقت الحالي لأن الفترة القادمة تحتاج لاعبين صغار السن .

*دعم كوبر

الإبقاء على هيكتور كوبر هو أمر ضروري قدر الإمكان، خاصة بعدما نجح في تحقيق ما فشل فيه سابقوه، وعدم منح الخواجة أي فرصة للتفكير في فك ارتباطه بالفريق الوطني لاسيما بعد الأنباء التي ترددت عن رغبة أكثر من ناد أوروبي وبعض المنتخبات الإفريقية والعربية في التعاقد معه بعد نجاحه في التأهل للمونديال وأيضا قيادة الفريق الوطني لنهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بالجابون ، يناير الماضى وبعيدا عن ذلك فإن كوبر هو الأكثر دراية بقدرات لاعبي الدوري المصري.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

اي منطق يتألق

بأي منطق يتألق احنا بنضحك علي نفسينا مثلا منتخب نيجريا لعب اخر مباراة له بالتصفيات وامس ذهب الي روسيا ولعب مباراة وديه مع الأرجنتين وكسب الأرجنتين اما منتخبنا العظيم لعب اخر مباراة له بالتصفيات وذهب الي السعوديه لأكل الكبسه والتكريم وبعد ذلك ننام بفرحة وصولنا كاس العالم ( من جد وجد ) وشكرا واتمني التوفيق لمنتخبنا العظيم واتمني ان اكون مخطيء من تقديراتي

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

مع كوبر أنسى ( شوف الجوهري قبل كأس العالم عمل أيه في اللاعبين معسكر جيش مثل الصاعقة)

وممكن كوبر يطلب من الاتحاد الدولى أستثناء حاص لمصر بزيادة لاعبين بحيث بكون الفريق 13 فرد 6 دفاع 5خط وسط 1 هجوم مع التكليف له برجع عند القائم في حاله هجوم المنافس هههههههههههاههههههها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

خللا بالكم من الدفاع وحراس المرمى وكذلك مدرب حراس المرمى نحتاج ناس شباب

يجب ان يكون هناك دورات ولديه هذه الدورات هي الوحيدة التي ترفع مستوى اللاعبين

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

من غير تهويل ولا تقليل

احنا رايحين نلعب ٣ ماتشات وراجعين .. الواقع بيقول كده!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة