عروسة مولد آخر زمن.. بالمكياج والإكسسوارات وفستان جلد

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 12:17 م
عروسة مولد آخر زمن.. بالمكياج والإكسسوارات وفستان جلد عروسة المولد
كتبت منه الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عروسة المولد" تعد من أهم مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى الشريف وخاصة داخل مجتمعنا المصرى، يحاول مصنعو تلك العروسة أن يبتكروا فى تصميمها عام بعد عام.

رصد موقع "فيديو 7 "قناة اليوم السابع المصورة آخر صيحات صناعة عروسة المولد لعام 2017، فالتقى مع "على زكريا على " أحد مصنعى تلك العروسة الموسمية فى أهم منطقة لصناعة حلوى المولد "باب البحر ".

 

عشقه لصناعة عروسة المولد جعله يترك عمله كـ"مقاول" مبانى كل عام مدة شهرين قبل المولد النبوى الشريف لينتج تلك العروسة، يظل "على" يبحث عن أشكال جديدة يمكنه تنفيذها، حتى استقر هذا العام شكل جديد لعروسة المولد، فبتكر عروسة مصنوعة من الجلد المزين بـ"الدنتيل والاسترس" مع مجموعة من الإكسسوارات كـ"الحلق، السلسة، الشنطة" أم طرحة العروسة فستبدلها بـ"الشابو"؛ لم يبخل على صناعته وهوايته بشيء؛ فستخدم أجود الخامات.

 

وقال "على"، إن الأهم فى أى صناعة هو تطورها، لا يمكن أن أظل واقف مكانى لابد أن أقفز للأمام، فالعروسة الحلاوة أصبح من التراث النادر تواجدها فى الأسواق إلا لدى الأقلية، والعروسة التل أصبحت من المنتجات الشعبية لم تعد قيمتها مثل السابق، مضيفًا: "أما العروسة الجلد فهى لأصحاب الذوق الراقى فزبائنها من صفوة المجتمع، وسعرها يبدأ من 40 إلى 170 جنيهًا".

- لمزيد من الفيديوهات المنوعة زوروا موقعنا على اليوتيوب

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة