خالد صلاح

جول مورنينج.. بريشيانو يهدى أستراليا بطاقة التأهل لمونديال 2006

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 06:00 ص
جول مورنينج.. بريشيانو يهدى أستراليا بطاقة التأهل لمونديال 2006 احتفال بريشيانو بهدفه الشهير أمام أوروجواى


كتب هشام أحمد

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.
 
"جول مورنينج" تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.
 
قبل كأس العالم 2006 كان المنتخب الأسترالى ما زال يخوض مباريات التصفيات داخل قارة أوقيانوسيا التى يتبع لها جغرافياً، وذلك قبل تحوله للعب فى قارة آسيا، لذلك كان هو ملحق أوقيانوسيا فى تصفيات مونديال ألمانيا، ووجد نفسه فى مواجهة قوية أمام منتخب أوروجواى، الذى كان ملحق أمريكا الجنوبية آنذاك.
 
مباراة الذهاب فى أوروجواى انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف وحيد سجله داريو رودريجيز، ولكن خلال مباراة الإياب نجح مارك بريشيانو فى تسجيل هدف لمنتخب أستراليا من تسديدة قوية، وهو الهدف الذى قاد المباراة لشوطين إضافيين، ومن ثم لركلات الترجيح التى ابتسمت للكنغر الأسترالى، ومنحته بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة الأولى بعد غياب 32 عاماً.
 
ويأمل المنتخب الأسترالى فى تكرار هدف بريشيانو اليوم عندما يلعب على أرضه فى الحادية عشرة صباحاً بتوقيت القاهرة أمام هندوراس، فى إياب الملحق العالمى، خاصة أن مباراة الذهاب انتهت بالعادل السلبى بين المنتخبين.  
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة