خالد صلاح

أستراليا تستضيف هندوراس فى لقاء حسم التأهل لمونديال 2018

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 05:00 ص
أستراليا تستضيف هندوراس فى لقاء حسم التأهل لمونديال 2018 لاعبو استراليا


كتبت هديل البنا

يستضيف المنتخب الأسترالى نظيره الهندوراسى، اليوم الأربعاء، فى مباراة إياب الملحق الدولي بين خامس تصفيات آسيا ورابع تصفيات كونكاكاف "اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي".

ويأمل المنتخب الأسترالى فى الفوز على منتخب هندوراس، فى مباراة اليوم، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبى، لحجز بطاقة التأهل لمونديال كأس العالم روسيا 2018، ليتأهل للمرة الرابعة على التوالى لنهائيات العرس الكروى.

وكان المنتخب الأسترالى قد تأهل للمونديال 3 مرات على التوالى من النسخ الأخيرة للمونديال، فى 2006 و2010 و2014 و4 مرات فى تاريخها كانت الأولى فى 1974، وكانت أفضل نتيجة لأستراليا فى كأس العالم هى التأهل الى دور الـ16 فى ألمانيا عام 2006.

وكانت أستراليا قد حلت فى المركز الثالث فى المجموعة الثانية، فى الدور النهائي في آسيا بفارق هدفين عن السعودية ونقطة عن اليابان، فخاضت ملحقا آسيويا تخطته بصعوبة بالفوز على سوريا بنتيجة 3-2، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

وفى المقابل حلت هندوراس فى المركز الرابع في الدور الحاسم من تصفيات الكونكاكاف، بفارق الأهداف عن منتخب بنما الذى احتل المركز الثالث.

وتعقد أستراليا آمالا كبيرة على عودة ماثيو ليكي ومارك ميليجان بعد انتهاء عقوبة الإيقاف، بالإضافة إلى المخضرم تيم كاهيل نجم إيفرتون الإنجليزى السابق وقائد ملبورن سيتى الحالى، بعد تعافيه من الإصابة التى حرمته من المشاركة فى مباراة الذهاب على غرار روبى كروس.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة