موسم عودة الغائبين.. محمود سعد يدخل "باب الخلق" وإبراهيم عيسى فى "حوش عيسى"

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 10:00 ص
موسم عودة الغائبين.. محمود سعد يدخل "باب الخلق" وإبراهيم عيسى فى "حوش عيسى" ابراهيم عيسى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجموعة كبيرة من الإعلاميين، يطلون مرة أخرى على شاشات التليفزيون والقنوات الفضائية، لجمهورهم، بعد فترات طويلة من الغياب، حيث شهدت الساحة الإعلامية خلال الفترة الماضية، غياب عدد كبير من الإعلاميين، الذين كان لهم تأثير كبير، ونسب مشاهدة كبيرة، خلال برامجهم السابقة، والتى كانت أغلبها برامج سياسية أو توك شو الكلاسيكى المتعارف عليه، ولكن يبدو أن الاتجاه العام حاليًا فى القنوات الفضائية، يقضى بضرورة السياسة بقدر، إلى جانب البرامج الاجتماعية والعامة والترفيهية أيضًا بقدر أكبر، لما شهدته الفترة الماضية من كثافة سياسة سئم منها المشاهد، وأصبحت موضوعاتها أكثر تكرارًا.

فى نهاية شهر ديسمبر عام 2015، فوجئ المشاهدون، بتقديم الاعلامى محمود سعد، لأخر حلقاته من برنامج "آخر النهار"، والذى كان أحد أعمدته الرئيسية، حيث كان له تاريخ طويل من تقديم برامج التوك شو، مع البيت بيتك ومصر النهاردة فى التليفزيون، والمشاركة فى برنامج "الميدان" مع بلال فضل وعمرو الليثى، على شاشة "التحرير" قبل تحولها لقناة TEN، نهاية ببرنامج "آخر النهار" والذى حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

يعود الإعلامى محمود سعد مرة أخرى إلى جمهوره ببرنامج "باب الخلق" وتجرى إدارة قناة النهار حاليًا نقاشًا حول وضع البرنامج هل سيكون جزءًا من برنامج آخر النهار أم سيكون برنامجا مستقلاً.

وكان الإعلامى محمود سعد قد اختار اسم "باب الخلق" نظرا لأنها المنطقة التى نشأ وتربى فيها وهو يعتز بها، فضلا عن أنه نفس اسم البرنامج الإذاعى الذى كان يقدمه منذ عدة سنوات.

"باب الخلق" برنامج اجتماعى فنى بعيد عن السياسة يهتم بالقضايا الاجتماعية والمبادرات الشبابية.

تأتى عودة الإعلامى محمود سعد مرة أخرى إلى قناة النهار فى إطار خطة لتطوير القناة لاستعادة رسالتها وقوتها مرة أخرى.

أما الإعلامى والكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، فيعد أيضًا من أكثر الاعلاميين تنقلاً بين القنوات الفضائية، فكانت آخر تجاربه الإعلامية "مع إبراهيم عيسى" على قناة القاهرة والناس، ومن قبلها تجربة ناجحة مع قناة ON بعنوان "25/30"، ومن قبلها تجربة أخرى مع قناة القاهرة والناس، وكذلك دريم، ولكن هذه الإطلالة تلك المرة مختلفة تمامًا عن أى برنامج آخر قدمه، حيث يظهر للجمهور ببرنامج "حوش عيسى" على قناة ON وهو الاسم المبدئى للبرنامج والذى تم ترشيحه من قبل عيسى والقائمين عليه، وهو أيضًا برنامج يناقش العديد من القضايا والمسائل الاجتماعية، بعيدًا عن ملاعب السياسة.

كما عاد أيضًا الإعلامى عمرو الليثى، إلى ساحات القنوات الفضائية مرة أخرى بعد غياب طويل، حيث كان آخر ظهور له ببرنامج "واحد من الناس" على قنوات الحياة، وعودته هذه المرة من خلال نفس البوابة، وهى قناة الحياة، ولكن فى ثوبها الجديد، حيث تذاع بعض الحلقات القديمة، وأيضًا يستعد الليثى، لحلقات جديدة، ستذاع مع الانطلاقة الجديدة للقناة فى يناير المقبل.

وعلى نفس المنبر الإعلامى، يعود الكاتب والسيناريست والاعلامى مدحت العدل للقنوات الفضائية ببرنامج اجتماعى فنى جديد، ولكن لم يتم حتى الان تحديد اسمه .

يذكر أن آخر برنامج قدمه الدكتور مدحت العدل كان على شاشة cbc two باسم "انت حر" واستضاف فيه عددًا كبيرًا من نجوم الفن والإعلام والمجتمع.

أما الإعلامية لبنى عسل، فمنذ انتقالها لقناة ON LIVE، لم تظهر على الشاشة حتى الآن، ولكن القناة بدأت فى الدعاية القوية لبرنامجها، والذى سيكون أشبه بالتوك شو، ومناقشة الموضوعات اليومية، ويتردد أن الإعلامى عمرو خفاجى، والبعيد أيضًا عن الساحة الإعلامى منذ فترة، سيشاركها البرنامج الجديد، والذى سيظهر للنور خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الله

كان نفسى ابراهيم عيسى يرجع فى برنامج سياسى تانى

كان نفسى ابراهيم عيسى يرجع فى برنامج سياسى تانى

عدد الردود 0

بواسطة:

girgis sadek

ابراهيم عيسي

عودة ابراهيم عيسي اجمل خبر في 2017

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة