فيديو وصور.. طلاب مدرسة ثانوية ببنها يحلقون شعرهم تضامناً مع مرضى السرطان

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 01:44 م
فيديو وصور.. طلاب مدرسة ثانوية ببنها يحلقون شعرهم تضامناً مع مرضى السرطان الطلاب في زيارة لمرضى السرطان
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلق عدد من طلاب مدرسة كفر بطا الثانوية المشتركة التابعة لإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية شعرهم تضامنا مع مرضى السرطان خلال زيارتهم لمستشفى سرطان الأطفال، وتقديم هداية عينية ومبالغ مالية تبرع منهم لصالح الأطفال.
 
وأكد الطلاب أنهم قرروا حلق شعرهم من أجل مساندة جميع المرضى الذين يصارعون السرطان، وتضامنا معهم فى محنتهم ومعاناتهم مع المرض لتوصيل رسالة إليهم أنهم يشعرون بمعاناتهم وليسوا بمعزل عنهم.
 
وأضاف الطلاب أن الفكرة جاءتهم بسبب الحالة النفسية التى يعيشها مرضى السرطان خاصة الأطفال، وأشاروا إلى أنهم أرادوا أن يرسلوا رسالة لمرضى السرطان بحلق شعرهم، وهى أن الجمال لا يكمن فى الشعر بل فى الصورة التى نصنعها بشخصيتنا وروحنا قبل أن تنعكس الصورة على أشكالنا.
 
ومن جانبه أكد أشرف ناشد مدير المدرسة، لـ"اليوم السابع"، أنه تم توثيق مبلغ 10 آلاف جنيه لمدة عامين باسم مدرسة كفر بطا الثانوية المشتركة ببنها، وبعد السداد سيكون هناك جناح للمدرسة باليافطة الثابتة والدائمة مدون عليها اسم المدرسة.
 
وأشار ناشد إلى أن هذا الحدث يعد هو الأول من نوعه فى التربية والتعليم، مؤكدا أن عملية حلاقة الشعر تمت خارج المدرس وبإرادة كاملة من جانب الطلاب بالإضافة إلى تقديمهم هداية عينية ومبالغ مالية تبرع بها الطلاب لصالح المرضى.
 
ووجه ناشد رسالة للمعلمين، إلى أنّ المعلم يجب ألا يقتصر دوره على أداء رسالته السامية وهي تقديم العلم فقط  بل يجب أن يكون له دور فاعل فى القضايا والمشاكل الإنسانية والمشاركة فى حملات التوعية الاجتماعية والطبية وغيره، و أن الشعر يسقط ويعود، والأهم هو نفسية الأطفال أن يكونوا متفائلين ورفع روحهم المعنوية، وتترك الكآبة والسلبية، وهى من أهم العوامل للقضاء على مرض السرطان.
 
طلاب ثانوية بطا أثناء زيارة المرضى
طلاب ثانوية بطا أثناء زيارة المرضى

 

طلاب وزياره لمرضى السرطان
زيارة مرضى السرطان

خلال زيارة المستشفى
خلال زيارة المستشفى

 
 
خلال الزيارة
خلال الزيارة

 

طلاب يحلقون شعرهم تضامنهم مع مرضى السرطان
طلاب يحلقون شعرهم تضامنهم مع مرضى السرطان

 
 
طلاب المدرسة مع الأطفال
طلاب المدرسة

الطلاب في زيارة أطفال المستشفي
الطلاب فى زيارة أطفال المستشفي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العظيم

اللهم زيد من هذه النماذج المشرفة

والله شىء جميل فى بلدنا ان طلاب مدرسة يشعرون باطفال وطنهم الذين يعانون من المرض ودى لفتة جميلةمنهم اللهم كثر من امثالهم الشكر للمدرسة ومديرها واداريها وطلابها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة