فيديو.. وزير المالية: سعر العملة مرهون بأداء الاقتصاد.. وتثبيته ربما يؤذى المنظومة

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 09:20 م
فيديو.. وزير المالية: سعر العملة مرهون بأداء الاقتصاد.. وتثبيته ربما يؤذى المنظومة وزير المالية
كتب أيمن رمضان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عمرو الجارحى، وزير المالية، أن سعر العملة مرتبط ومرهون بأداء الاقتصاد وزيادة الصناعة فى مصر، موضحاً أن تثبيت سعر العملة أمام الدولار ربما يؤذى المنظومة بأكملها، خاصة الاحتياطى النقدى، مشدداً على أهمية الصناعة وزيادة الصادرات.

وعن حماية صناعة الحديد فى مصر، قال "الجارحى"، خلال حواره ببرنامج  "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى، خالد صلاح عبر فضائية "النهار"، :" ننظر دوما إلى الصناعة الداخلية وكيفية حمايتها والإجراءات المطلوبة لذلك.. وجارى مناقشة هذا الملف بشكل كبير مع وزير الصناعة، لكن هناك اتفاقيات بين الدول وإجراءات من قضايا إغراق للتعامل من مصدرى الحديد، ورجال الاعمال من أصحاب المصانع لديهم علم بهذا الأمر".

 

وأوضح الوزير، أن الأوضاع الاقتصادية فى مصر تشهد تحسناً تدريجياً منذ نوفمبر 2016، وهناك ارتفاع فى حجم الطلب على المنتجات المصرية، مشيراً إلى أن الدولة تدعم الصناعات فى مصر بشكل كبير من خلال توفير الأراضى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار

المقال اهم من الاعلان

نامل مراعاة وضع الإعلان بطريقة لا تمنع القارئ عن قراءة المقال

عدد الردود 0

بواسطة:

Diaa Abdelhady

الحل الامثل للعجز

المرتبات العاليه والتى سببت العجز الكبير هى مرتبات اصحاب البنوك والذين لم يرضوا تخفيضها ويجب تطبيق الشرائب التصاعديه ومحاسبه المصانع الكبيرة لاستهلاكها الغاز بالاسعار العالمية

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ أحمد عبد الله ( كبير ألمحللين ألماليين بحكومة كاليفورنيا سابقاً )

سيادة وزير ألمالية يقول كلام أقتصادى علمى

ألحقيقة أن تعويم ألجنية و عدم تثبيت سعر ألدولار من أهم ألقرارات ألصحيحة ألتى أتخذتها ألدولة فى عصر سيادة ألرئيس عبد ألفتاح ألسيسى. و أنا أتحدى آى رجل أقتصاد فى ألعالم كلة أن ينتقد قرار تحرير سعر ألصرف. على ألشعب أن يتحمل لفترة حتى تأتى عمليات ألأستثمار بثمارها. للعلم أن ألعمل على تخفيض سعر صرف ألدولار بسرعة لة أثار جانبية سلبية على عملية ألنمو ألأقتصادى. على ألشعب أن يفهم أن ألدولة كلها تسعى لتخفيف أثار ألأزمة ألأقتصادية تدريجياً. مثلها كألطبيب لا يستطيع وصف جرعة عالية من عقار ما للمريض لأن هذا لا يعجل من سرعة شفاءة بل تقتلة أو تسبب فى ألأضرار بأعضاء أخرى غير ألعضو ألمراد علاجة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

الدولار الجمركى و وزاره الماليه

و ما ذنب الشعب فى زياده سعر صرف الدولار الجمركى الى الضعف و المستمره منذ تحرير سعر الصرف الى الان الذى سبب فى ارتفاع اسعار كل شىء يرد الى مصر بما فيها الخامات و مواد الانتاج التى تدخل لاحاقا فى سلع يتم تصديرها و تجعلها غير منافسه لارتفاع سعرها مقارنه بسلع من دول اخرى و زياده الفجوه التضخميه و زياده الفقر و تاكل الطبقه المتوسطه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة