فى اليوم العالمى للسكر

صور.. المعهد القومى للسكر ينظم يوما للتوعية بالمرض ومضاعفاته

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 02:00 م
صور.. المعهد القومى للسكر ينظم يوما للتوعية بالمرض ومضاعفاته فعاليات اليوم العالمى للسكر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم المعهد القومى للسكر بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية الكبرى يوما للكشف على مرض السكر مجانا، وذلك لمتابعة حالات المرضى، وكذلك توفير العلاج المجاني بعد إجراء الفحوصات اللازمة، حيث تم الكشف على عدد كبير من المرضى (أكثر من 200 مريض)، وجاء ذلك فى إطار الاحتفال  باليوم العالمي للسكر.
 
وشارك فى فعاليات اليوم الطبى عدد من الأطباء، خاصة مع إلقاء بعض المحاضرات لتقديم النصائح والإرشادات لمرضي السكر، وذلك تحت رئاسة الدكتور هشام الحفناوي رئيس المعهد القومي للسكر.
 
اليوم العالمى للسكر 3
اليوم العالمى للسكر
 
ومن جانبه، قال الدكتور هشام الحفناوي، إن الدواء هو الخطوة الأهم  فى المتابعة والاحتفاظ بمستويات سكر مناسبة، مع متابعه دورية لطبيب غدد صماء مرة كل سنة على الأقل وفى حالة حدوث أى مضاعفات فيجب أن يكون الفحص الدورى كل ثلاث أشهر.
 
وأضاف الحفناوى، أنه يصاب 75% تقريبا بمضاعفات الأوعية الدموية الدقيقة الخاصة بكل من (العين – الكلى – التهاب الأعصاب الطرفية)، ولكن يمكن الوقاية من كل هذه الأخطار من خلال إتباع نظام غذائي سليم و نمط حياة صحى سواء فى الطعام و الشراب والأنشطة اليومية، وذلك بالإضافة إلى ممارسة الرياضة والمشى بجانب تحليل منتظم لمستوى السكر بالدم صايم و فاطر و تراكمى.
 
اليوم العالمى للسكر 2
اليوم العالمى للسكر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة