البنتاجون: مقتل 40 متطرفا فى غارات استهدفت حركة الشباب فى الصومال

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 03:15 ص
البنتاجون: مقتل 40 متطرفا فى غارات استهدفت حركة الشباب فى الصومال الصومال - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت الولايات المتحدة أن 40 متطرفا لقوا حتفهم فى الصومال فى غضون أربعة أيام ، وذلك خلال خمس غارات استهدفت حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة ، وعناصر من تنظيم داعش الإرهابى.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى مساء أمس الإثنين عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) العقيد روب مانينج قوله "قتل 36 متشددا من الشباب وأربعة مسلحين من تنظيم داعش الإرهابى".

وكانت القيادة العسكرية الأمريكية لأفريقيا (أفريكوم) أعلنت عن أربع من هذه الغارات ، ونفذت الغارة الأولى الخميس الماضى على بعد نحو 160 كلم غربى مقديشيو ، وتحدثت أفريكوم عن مقتل العديد من عناصر حركة الشباب ، والسبت الماضى نفذت غارة بالقرب من جادود على بعد 400 كلم إلى جنوب غرب مقديشيو أدت إلى مقتل مقاتل فى حركة الشباب.


وأمس الأحد ، قرابة الثالثة فجرا (منتصف الليل بتوقيت جرينيتش) ، استهدفت ضربة أمريكية مقاتلين من الشباب فى شبيلى وأخرى مسلحين من داعش فى بوتلاند شمال البلاد ، ونفذت الغارة الخامسة فى منطقة شبيلى.


وكانت الولايات المتحدة شنت أوائل نوفمبر الماضى أولى ضرباتها ضد تنظيم داعش الإرهابى فى الصومال بعد أن كأن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمر فى مارس الماضى البنتاجون بشن عمليات جوية وبرية لمكافحة الإرهاب ودعم الحكومة الصومالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة