أيرلندا تحلم بالتأهل للمونديال للمرة الأولى منذ 2002 أمام الدنمارك

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 05:00 ص
أيرلندا تحلم بالتأهل للمونديال للمرة الأولى منذ 2002 أمام الدنمارك جانب من مباراة الذهاب بين الدنمارك وأيرلندا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون منتخب جمهورية أيرلندا أمام فرصة ثمينة لحجز بطاقته إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2002، وذلك عندما يستضيف الدنمارك الثلاثاء فى "دبلن" فى اياب الملحق الأوروبى المؤهل الى مونديال روسيا 2018.

وكان المنتخب الأيرلندى، الذى خطف بطاقة الملحق من جاره الويلزى بعدما تغلب عليه فى معقله كارديف (1-صفر) فى الجولة الأخيرة من التصفيات، وانتزع وصافة المجموعة الرابعة، عاد السبت من "كوبنهاجن" بتعادل سلبى ما عزز حظوظه ببلوغ النهائيات للمرة الرابعة فى تاريخه.

وتخوض جمهورية أيرلندا الملحق الأوروبى الثامن فى تاريخها، وهى اختبرت ذكريات متفاوتة فى مباريات الملحق إذ نجحت ثلاث مرات على غرار تفوقها على إيران وبلوغها نسخة 2002، فيما خسرت أربع مرات أشهرها أمام فرنسا فى 2009.

وتواجهت أيرلندا مع إيران فى ملحق تصفيات مونديال 2002، عندما شاركت آخر مرة فى الحدث العالمى الكبير، ففازت ذهابا 2-صفر وخسرت إيابا صفر-1، لكن فى ملحق 2010 مُنيت شباكها فى الوقت الإضافى بهدف جدلى بعد لمسة يد من المهاجم الفرنسى تييرى هنري.

وتملك أيرلندا سجلا مميزا فى مواجهاتها أمام الدنمارك إذ لم تخسر أيا من المباريات الخمس التى جمعتهما حتى الآن (فوزان و3 تعادلات)، وهى تأمل بتأكيد تفوقها والمحافظة على سجلها المميز أيضا على أرضها (خسرت مرة واحدة فى مبارياتها الرسمية الـ13 الأخيرة بين جماهيرها)، من أجل حرمان ضيفتها من المشاركة الخامسة فى النهائيات، بعد 1986 (ثمن النهائي)، 1998 (ربع النهائي)، 2002 (ثمن النهائي) و2010 (خرجت من دور المجموعات).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة