خالد صلاح

6 مزايا أطلقتها أبل للمرة الأولى على أيفون X

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 09:00 ص
6 مزايا أطلقتها أبل للمرة الأولى على أيفون X ايفون x


كتب مؤنس حواس

اعتادت شركة أبل طوال الوقت على إطلاق مميزات مبتكرة بكل هاتف أيفون جديد تكشف عنه الشركة، ومع الكشف هذا العام عن هاتف أيفون X، وفرت الشركة عددا من المميزات الجديدة التى تظهر للمرة الأولى والتى نرصد أبرزها كما يلى:

 

- تصميم مميز لأول مرة

جاء تصميم هاتف أيفون X الجديد بشكل مختلف تماما عن الشكل التقليدى الذى بدأت هواتف أيفون الحصول عليه منذ هاتف ايفون6، حيث امتلك شاشة كبيرة تغطى كافة الواجهة الأمامية على عكس الإصدارات السابقة.

تصميم ايفون x
تصميم ايفون x

 

- امتلاك زوج من البطاريات

كما عززت شركة أبل هاتفها أيفون X للمرة الأولى فى تاريخ هواتف الأيفون بزوج من البطاريات بداخل الهاتف واللتين جاءت فى شكل حرف L، وذلك فى محاولة لتوفير بطارية ذات عمر أطول للهاتف دون التأثير على نحافة الهاتف.

بطارية ايفون
بطارية ايفون

 

- شاشات OLED

كذلك فإن هواتف أيفون X هى الأولى من نوعها التى تمتلك شاشات من نوعية OLED المميزة، حيث إنها اعتمدت طوال الفترة السابقة على شاشات LCD وهو ما يجعله أمرا مميز.

iPhone-X-OLED

 

كاميرا مزدوجة رأسية

ورغم أن شركة أبل زودت هاتفها أيفون 7 بلس لأول مرة بالكاميرا المزدوجة فى سلسلة ايفون، إلا أن أيفون X جاء بكاميرا مزدوجة مميزة إلى حد ما، حيث إنها تأتى فى شكل عمودى وليس أفقى كما هو الحال فى أيفون 7 بلس و8 بلس.

كاميرا ايفون X
كاميرا ايفون X

 

 

 الشحن السريع

وعززت شركة أبب هواتف ايفون الجديدة الثلاثة وعلى رأسها ايفون X بميزة الشحن اللاسلكى وذلك من خلال وضع الهاتف على قاعدة بدون الحاجة لتوصيله بالشاحن ليتم ملئ البطارية بكل سهولة.

شحن ايفون X
شحن ايفون X

 

- بصمة الوجه

أما بصمة الوجه فتعتبر الورقة الرابحة التى راهنت بها أبل على هاتفها ايفون X الجديد، والتى استطاعت من خلاله ان تسبق جميعه الشركات فى تعزيز هواتفها بهذه الميزة الجديدة.

بصمة الوجه
بصمة الوجه

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة