أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الإسكندرية تستعد لافتتاح أكبر صرح طبى.. مستشفى العجمى المركزى بتكلفة 500 مليون جنيه وسعة 125 سريرا.. "الصحة": الافتتاح أبريل المقبل وتضم كافة التخصصات.. والمحافظ: حزمة من المشروعات للنهوض بالخدمات الطبية

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 06:30 ص
صور.. الإسكندرية تستعد لافتتاح أكبر صرح طبى.. مستشفى العجمى المركزى بتكلفة 500 مليون جنيه وسعة 125 سريرا.. "الصحة": الافتتاح أبريل المقبل وتضم كافة التخصصات.. والمحافظ: حزمة من المشروعات للنهوض بالخدمات الطبية مستشفى العجمى المركزى تحت الانشاء
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة الإسكندرية لافتتاح أكبر صرح طبى غرب الإسكندرية، حيث يتم افتتاح مستشفى العجمى المركزى العام فى إبريل المقبل، والذى يقدم خدمة طبية مميزة فى كافة التخصصات لغرب الإسكندرية، حيث يخدم المستشفى منطقة العجمى وبداية الساحل الشمالى بالكيلو 21، بالإضافة إلى أنها تقع بالقرب من مناطق القبارى والودريان والدخيلة.

 

من جانبه قال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تم الانتهاء من 70% من المستشفى، وسوف يتم افتتاحه فى إبريل المقبل، وأشار وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المستشفى جاء بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه، سيتم تجهيزه بـ 150 مليون جنيه، وأوضح أن المستشفى المركزى سيكون سعة 125 سريرا، 94 منها للإقامة، و21 للرعاية المركزة، و18 حضانة، 8 منها لحديثى الولادة، كما سيضم 42 ماكينة للغسيل الكلوى.

 

وأضاف "مجدى حجازى" أن المستشفى يمتلك 18 عيادة خارجية بجميع التخصصات، كما سيضم قسم الاستقبال والطوارئ 2 سرير إنعاش، و6 أسرة للملاحظة، و7 للفرز، وسرير للعزل، إضافة إلى غرفة عمليات صغرى للحالات العاجلة، كما ستشتمل على قسم للأشعة به الرنين المغناطيسى، والأشعة السينية، والمقطعية، والأشعة بالصبغة، والسونار، و4 غرف عمليات كبرى مجهزة، تشمل 6 أسرة للإفاقة، و4 معامل تقوم بكافة أنواع التحاليل، كتحاليل الطفيليات، والباثولوجى الاكلينيكية، وميكروبايولوجى، وباثولوجى.

 

وقال وكيل وزارة الصحة، إن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة فى زيارته الأخيرة إلى الإسكندرية، قد وجه بإنشاء قسم لجراحات القلب والصدر والقلب المفتوح، يشتمل على وحدة رعاية مركزة خاصة به، كما وجه أن تكون العيادات الخارجية فى الدور الأرضى شاملة كافة التخصصات الطبية لراحة المرضى، وإنشاء مبنى أطفال تخصصى بالمستشفى به قسم لأورام الأطفال.

 

من جانبه قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن مشروع إنشاء مستشفى العجمى العام يأتى ضمن حزمة مشروعات بالإسكندرية للنهوض بالمنظومة الطبية بالكامل، مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه يولى يحرص على الاهتمام بملف الخدمات الصحية بالمحافظة، وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، لتصل إلى المستوى الجيد للمواطن السكندرى وخاصة البسيط.

 

وقال محافظ الإسكندرية إن مستشفى العجمى المركزى يقام على مسطح 8500 م وأنه سيتم افتتاح المستشفى خلال الربع الأول من العام القادم، مشيرا إلى أن أعمال الإنشاء فى مستشفى العجمى العام والتى يقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأكد "سلطان" على أن الملف الصحى هو من أهم أولوياته خلال المرحلة القادمة، حيث يتم العمل على تطوير منظومة الصحة بالمحافظة وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، مشيراً إلى استمرار أعمال التطوير والتحسن فى تقديم الخدمات فى مستشفيات وزارة الصحة، مؤكدا على ضرورة أن يشعر المواطنين بتحسن ملحوظ فى مستوى الخدمات المقدم لهم على كافة النواحى المعنوية والمادية.

 

و أشار محافظ الإسكندرية إلى أعمال التطوير فى مستشفيات وزارة الصحة بالإسكندرية تشمل رفع كفاءة مستشفى العامرية، وتخصيص جهاز أشعة مقطعية حديث لقسم الأشعة المقطعية بالمستشفى، وكذلك تخصيص ٦ أجهزة غسيل للكلى، بالإضافة إلى دعم مستشفى القبارى بجهاز أشعة جديد متخصص فى مجال علاج الأورام بتكلفة 26 مليون جنيه تقريبا، ودعم مستشفى رأس التين العام بجهاز رنين مغناطيسى لأول مرة. بالإضافة إلى ترميم وتطوير مبنى (أ) بمستشفى شرق المدينة والذى كان آيلا للسقوط وتم تدعيم جميع أعمدة المبنى وتخصيص موازنة مالية 78 مليون جنيه، وهو عبارة عن دور أرضى مخصص بالكامل للطوارئ بما يتضمن عمليات وأشعة وأشعة مقطعية وقسطرة قلب وجراحة قلب وصدر لتقليل قوائم انتظار عمليات قسطرة القلب.

 

وسوف يكون الدور الأول مخصصا لغرف العناية المركزة وتزويدها من 4 إلى 6 غرف، أما الدور الثالث والرابع فهو مخصص لإقامة المرضى، بالإضافة إلى دعم قسم غسيل الكلى بـ 10 ماكينات غسيل إضافية، وأضاف الدكتور محمد سلطان، أن المبنى احد المشروعات المتعثرة منذ عام 2009 وكان صادر لها قرار هدم فى نهاية 2015، إلا أنه بالتعاون مع جامعة الإسكندرية والقوات المسلحة تم عمل مقايسة هندسية جديدة وتكفلت القوات المسلحة بأعمال الترميم والتطوير وقد تم الانتهاء من 70% وسيتم الانتهاء منه خلال 6 أشهر.

 

مستشفى العجمى المركزى (1)
مستشفى العجمى المركزى 
مستشفى العجمى المركزى (2)
مستشفى العجمى المركزى 
مستشفى العجمى المركزى (3)
مستشفى العجمى المركزى 
مستشفى العجمى المركزى (4)
مستشفى العجمى المركزى 
مستشفى العجمى المركزى (5)
مستشفى العجمى المركزى
مستشفى العجمى المركزى (6)
مستشفى العجمى المركزى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة