استمرار الخلاف بين أمريكا وروسيا حول تمديد مهمة المحققين الأممين بسوريا

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 06:29 ص
استمرار الخلاف بين أمريكا وروسيا حول تمديد مهمة المحققين الأممين بسوريا سوريا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد دبلوماسيون أمس الإثنين أن الخلاف ما زال مستمرا بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن تمديد مهمة الفريق الأممى المكلف التحقيق فى استخدام اسلحة كيميائية فى سوريا والذى تنتهى مهمته بعد ثلاثة ايام فقط.

وردا على اسئلة الصحفيين حول ما اذا حصل تقارب فى المواقف بين موسكو وواشنطن بهذا الشأن قال السفير الروسى فى الأمم المتحدة فاسيلى نيبينزيا الإثنين "نتحدث عن مشروع القرار الذى تقدموا" به ولكن "لدينا نحن مشروع قرار تقدمنا به".

وأضاف "نحن نتواصل مع الاميركيين والمسألة لم تنته بعد"، مشددا على أن روسيا تؤيد تمديد مهمة فريق التحقيق الذى يؤدى عملا "مهما"، وأنها تأمل التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن تمديد مهمة "آلية التحقيق المشتركة بين الامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية".

ولكن رد واشنطن لم يتأخر، إذ قالت البعثة الاميركية فى الامم المتحدة أن "روسيا تعبّر بالكلمات عن دعمها لتمديد مهمة آلية التحقيق المشتركة ولكن هذه الكلمات ليست مؤيدة بأفعال".

واضافت البعثة الاميركية أن "مشروع القرار الذى قدمته روسيا من دون اى مفاوضات بشأنه ليس مفيدا ولا يتمتع بأى دعم ولا يمكن أخذه على محمل الجد".

والتوتر على اشده بين القوتين العظميين بشأن التمديد للجنة التحقيق المشتركة بين منظمة حظر الاسلحة الكيميائية والأمم المتحدة والتى ينتهى تفويضها فى 16 نوفمبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة