محافظ سوهاج: الانتهاء من إنشاء 4 صهاريج بمصنع تعبئة البوتاجاز

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 09:21 م
محافظ سوهاج: الانتهاء من إنشاء 4 صهاريج بمصنع تعبئة البوتاجاز محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج فى بيان له، عن انتهاء وزارة البترول من إنشاء 4 صهاريج بمصنع تعبئة بوتاجاز سوهاج منها اثنين بسعة 4000 طن، وآخرين بسعة 2400 طن لترتفع السعة التخزينية للمصنع من 470 طنا إلى 6400 طن، لمواجهة احتياجات السوق فى سوهاج ومحافظات قنا والأقصر وأسوان .

وأشاد عبد المنعم بجهود وزارة البترول التى تعكس اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتنمية وتطوير الصعيد عامة وسوهاج خاصة، وتوفير الدعم اللازم لمحافظات الصعيد من السلع الاستراتيجية الغاز الطبيعى والبوتاجاز، من اجل تحقيق التنمية الحقيقية والشاملة .

 يذكر أن وزير البترول قام بزيارة لمحافظة سوهاج فى فبراير الماضى تفقد خلالها موقف تقدم الأعمال فى مشروع إنشاء 4 صهاريج كروية بمنطقة سوهاج لزيادة الطاقة التخزينية من البوتاجاز لإمداد الغاز الصب إلى مصانع سوهاج وقنا والأقصر وأسوان، بتكلفة استثمارية حوالى 120 مليون جنيه وبطاقة تخزينية 6.4 ألف طن بوتاجاز، والتى قامت بتصميمها وتنفيذها شركات قطاع البترول إنبى وبتروجت .

كما أكد المحافظ على أهمية البدء فى طرح تأجير مشروع محطة تسمين الدواجن بالاحايوة ضمن خطة تطوير مشروعات المحافظة، والحفاظ على النشاط واستمراره، واستغلال طاقات المشروع عن طريق مستثمرين افراد أو مؤسسات مع حفظ حق الدولة وتشغيل العمالة الموجودة، واستمرار توافر المنتجات بالمحافظة، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم بحضور الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، لبحث تطوير المشروعات الانتاجية التابعة للمحافظة .

كما حضر الاجتماع السكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، والمستشار الاقتصادى للمحافظة، ووكلاء وزارات الزراعة، والطب البيطرى، وعمداء الكليات .

وقال عبد المنعم إن الاجتماع ناقش تطوير المشروعات الانتاجية بالمحافظة، ودراسة الموقف المالى والإجراءات والحلول المقترحة لتصحيح المسار لمشروع انتاج البيض بالعيساوية شرق.

وأضاف المحافظ أن تلك المشروعات تحتاج إلى تطوير البنية الأساسية من تحديث الأجهزة وتطوير العنابر مما يحتاج أى دعم مالى، ويجعل تأجير تلك المشروعات إلى القطاع الخاص فرصة مهمة لدعمها والنهوض بها مرة أخرى لدعم الإنتاج الحيوانى والألبان داخل محافظة سوهاج.

 وأضاف ان طرح المشروع بنظام حق الانتفاع للمستثمرين يضمن للمشروع الربحية المتوقعة للمحافظة والمستثمر، وكذلك تطوير المشروع، مشيرا ان شروط التعاقد تتضمن زيادة المقابل سنويا بنسبة مئوية من قيمته، وتشغيل العمالة الموجودة، وتحديد المدة التى يتم التعاقد على اساسها، كما تنص الشروط على التزام المتعاقد وعلى نفقته بإجراء ما يلزم من تجهيزات وأعمال تطوير وصيانة مستمرة لمحل التعاقد ضمانا لإعادته للمحافظة بحالة جيدة فى نهاية المدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

سؤال للمحافظ ... امته نشوف مسشفيات المحافظة تقبل المريض وتصرف له علاج ويتم الكشف عليه

نفسنا برعايه طبيه تليق بأدميتنا .... ويتم عقاب الأطباء الذى يتهربون من عملهم بالمستشفيات للذهاب لعياداتهم الخاصه بمساعدة إداريين المستشفيات وأخر الشهر يستلموا رواتبهم كاملة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة