محافظ البحيرة : حصلنا 100 مليون جنيها رسوم فحص طلبات تقنين الأراضى (صور)

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 05:39 م
محافظ البحيرة : حصلنا 100 مليون جنيها رسوم فحص طلبات تقنين الأراضى  (صور) المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
كتب : مصطفى عبد التواب - حسام الشقويرى تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، إن قرار تشكيل لجنة المهندس إبراهيم محلب لاسترداد أراضى الدولة كان مفاجأة جيدة، تبعها بحث فى المحافظات عن الأراضى المعتدى عليها، مشيرة إلى أنه فى محافظتها رصدت تعديات كبيرة جدا.

وأضافت خلال كلمتها بجلسة أراضى الدولة بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى ، إن عدد حالات التعدى على أراضى زراعية بالبحيرة وصل إلى نحو 1199 حالة، بمساحة تصل إلى نحو 52802 فدان، مؤكدة انه تم العمل على إزالة 924 حالة بمساحة مليون وسبعمائة متر مربع.

وأشارت إلى أن المتابعة الدورية لحالات التعدى أظهرت وجود نحو 69 حالة جديدة وذلك خلال الفترة من بداية شهر  يونيو الماضى حتى الآن، مشيرة إلى أنه تم التعامل مع أغلبهم ، مؤكدة أن عدد طلبات التقنين التى تقدمت للمحافظة بلغت 8548 طلب تقنين حتى الآن.

وأوضحت أنه تم تحصيل رسوم فحص للحالات بلغت 100 مليون جنيه، مشيرة  إلى أنه تم تقديم 5782 طلب تقنين مساحة 1374989 متر مربع على أراضى مبانى بقيمة تقديرية 550 مليون جنيه.

وأكدت أن هناك منظومة تشريعات نعمل على تعديلها الآن وكانت تعطل عملية استرداد القوانين وتقنينها، وفور إنهاء هذه التشريعات سوف يسهل علينا عملية التقنين، لأن هناك 90% من المواطنين لم نستطع تقنين أوضاعهم.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة