مادورو يستبعد إعلان فنزويلا توقفها عن سداد ديونها

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 07:10 ص
مادورو يستبعد إعلان فنزويلا توقفها عن سداد ديونها نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلى
كراكاس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، الاحد، أن بلاده التى تعانى أزمة اقتصادية حادة لن تعلن "أبدا" توقفها عن سداد ديونها، فى الوقت الذى يتحضر فيه مادورو للقاء الدائنين فى كراكاس من أجل مناقشة إعادة جدولة جزء من ديون البلاد الهائلة البالغة 150 مليار دولار.

وقال مادورو فى خطابه التلفزيونى الاسبوعى "ابدا، لن يصل التوقف عن السداد الى فنزويلا"، مضيفا ان "استراتيجيتنا هى اعادة التفاوض واعادة تمويل كل الدين".

وأشار مادورو الى المفاوضات المستمرة مع حليفتيه الصين وروسيا اللتين تدين لهما فنزويلا ب28 مليار دولار و8 مليارات تباعا.

وقال ان المفاوضات مع الصين "تسير بشكل مثالي"، ومع موسكو تم التوصل الى اتفاق لاعادة هيكلة ثلاثة مليارات دولار من الديون. وينظر الى هذا الأمر على انه يعطى كراكاس مهلة عدة اسابيع لالتقاط انفاسها من اجل ايجاد حلول لبقية الدفعات المتوجبة عليها.

لكن العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة على فنزويلا فى أغسطس تجعل من الصعب على هذا البلد الحصول على الاموال من المستثمرين الدوليين، وقد اشار البيت الابيض الى الأزمة الانسانية فى فنزويلا وخلق "هيئة تأسيسية غير شرعية" اضافة الى "الفساد المستشرى فى القطاع العام".

وقد ادى ارتفاع معدل الديون الخارجية فى فنزويلا الى جعلها دولة يائسة غير قادرة على استيراد المواد الغذائية اللازمة والدواء.

واتهم مادورو وكالات التصنيف المالية التى خفضت هذا الاسبوع تصنيف ديون فنزويلا بأنها جزء من "الحرب المالية" التى تشنها الولايات المتحدة، والاخيرة هى الهدف المفضل الذى يفضل التصويب عليه.

وكان خفض تصنيف فنزويلا الائتمانى من قبل "ستاندرد اند بورز" و"فيتش" قد اعتبر مؤشرا يزيد من الترجيحات باعلان فنزويلا توقفها عن سداد ديونها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة