حالة الطقس اليوم الاثنين 13-11-2017 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الاثنين 13-11-2017 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الاثنين ، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج مابين متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية جنوبية غربية، أما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة ما بين متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية .       

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: يستمر هبوب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السُرعة مع هبّات نشطة أحياناً صباحاً وقبل الظهر، تعمل على إثارة الأتربة والغبار، بما فيها مناطق الاغوار والبحر الميت، ويستمر ارتفاع درجات الحرارة نهاراً، ولكن تعمل الرياح على الإحساس بالبرودة خاصة مع ساعات الصباح الباكر، ويستمر ظُهور كميات من السحب العالية تُغطي السماء جُزئياً.

في خليج العقبة، الرياح: مُتغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (15-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.

ليلاً: تسود اجواء باردة نسبياً بوجه عام، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه وخفيفة السُرعة.

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً ، وخريفياً معتدلاً نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة