بالتعاون بين الآثار والثقافة.. مهرجان بشارع المعز فى أعياد الطفولة

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 06:00 ص
بالتعاون بين الآثار والثقافة.. مهرجان بشارع المعز فى أعياد الطفولة شارع المعز
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جمعية مصر الإرادة، الأحد المقبل، مهرجانًا بشارع المعز تحت عنوان "بكرة" وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الطفولة.
 
وقال محمد عبد العزيز، مدير عام القاهرة التاريخية، إن المهرجان يقام بالتعاون بين وزاتى الآثار والثقافة من خلال الإدارة العامة للقاهرة التاريخية وإدارة الوعى الأثرى بقطاع الآثار الإسلامية وبرنامج طوف وشوف وهيئة قصور الثقافة.
 
وأضاف أن الإدارة العامة للقاهرة التاريخية تحرص كل الحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات فى مختلف المناسبات، الأمر الذى من شأنه ربط الشعب المصرى بالمناطق الأثرية بما يعمل على رفع الوعى الأثرى لديهم.
 
وأشار عبد العزيز إلى أنه من المقرر أن يبدأ المهرجان فى العاشرة صباحا ويشمل العديد من الفعاليات منها جولات إرشادية للمعالم التاريخية بشارع المعز وعروض فنية وتنورة وفرقة الآلات الشعبية والأراجوز ومواهب الأطفال المتميزة، إضافة إلى الألعاب الشعبية التراثية "صيادين السمك – الحجلة – نط الحبل – التحطيب".
 
وأوضح عبد العزيز أن المهرجان يستهدف أطفال جمعيات المجتمع المدنى والمدارس من مختلف الجنسيات العربية.
 
كما أن متحف النسيج بشارع المعز سوف يقيم فى التاسعة من صباح الخميس الموافق المقبل احتفالية تحت عنوان "أطفال النسيج" بمناسبة أعياد الطفولة تتضمن جولات إرشادية للأطفال والزوار داخل المتحف للتعريف بملابس الأطفال المصريين عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الفنية بمشاركة العديد من المدارس ودور الأيتام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة