فى نهاية نوفمبر..

المنتدى العربى للمياه بالقاهرة 26-28 نوفمبر بعنوان "الشراكة فى المياه"

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 01:00 ص
المنتدى العربى للمياه بالقاهرة 26-28 نوفمبر بعنوان "الشراكة فى المياه" النيل
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق فى القاهرة نهاية الشهر الحالى "26-28" المنتدى العربى الرابع للمياه، تحت شعار "الشراكة فى المياه.. مشاركة فى المصير" لنشر الوعى عن الأوجه المختلفة لمشاكل إدارة المياه فى الوطن العربى.

ويتناول المنتدى خمس محاور رئيسية وهى، المياه والتنمية المستدامة، والترابط  بين المياه والغذاء والطاقة والتكيف مع التغيرات المناخية، و نوعية المياه والنظم الإيكولوجية، و الحلول المستدامة للموارد المائية المشتركة، والمياه فى مجال العلم والتكنولوجيا والابتكار.

ومن المقرر أن يطلق المجلس العربى للمياه، مسابقة الفنون التشكيلية لعام 2017، فى مجال (الرسم والتصويرالزيتى – الكاريكاتير – التصوير الفوتوغرافى – الأفلام القصيرة والرسوم المتحركة – النحت – الخزف)، وهى الدورة الرابعة لمسابقة الفنون التشكيلية للمجلس العربى للمياه والمقامة ضمن فعاليات المنتدى، وذلك تقديراً لدور الفن والثقافة فى تنمية المعرفة فى كل مناحى الحياة، والتى تأتى المياه على رأس أولوياتها.

وتستورد المنطقة العربية 50% من احتياجاتها الغذائية بقيمة 40 مليار دولار سنويا في صورة منتجات غذائية تعادل ما يقرب من 275 مليار متر مكعب من المياه، بالإضافة إلى أن هناك 18 دولة عربية تعانى من الفقر المائى ويصل نصيب الفرد لأقل من 1000 متر مكعب من المياه ويقل سنويا بسبب الزيادة السكانية.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة