"المترو" يطبق زيادة جديدة على سعر التذكرة خلال العام المقبل.. مصادر: تطبيق الزيادة نهاية 2018 مع افتتاح مترو مصر الجديدة.. تقسيم الخطوط لـ 4 قطاعات.. وأسعارها تتراوح بين 2 إلى 4 جنيهات

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 07:59 م
"المترو" يطبق زيادة جديدة على سعر التذكرة خلال العام المقبل.. مصادر: تطبيق الزيادة نهاية 2018 مع افتتاح مترو مصر الجديدة.. تقسيم الخطوط لـ 4 قطاعات.. وأسعارها تتراوح بين 2 إلى 4 جنيهات "المترو" يطبق زيادة جديدة على سعر التذكرة خلال العام المقبل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو أنه خلال العام المقبل سيتم زيادة سعر التذكرة مجددا وتطبيق نظام المحطات فى سعر التذكرة، لافتا إلى أنه تنفيذ هذا المخطط بعد الانتهاء من بوابات الكارت الذكى الجديدة الجارى تركيبها حاليا فى محطات الخطين الأول والثانى لمترو الأنفاق.

 

تقسيم سعر التذكرة بنظام المحطات

وأضاف العضو المنتدب لشركة المترو لـ"اليوم السابع" أنه عقب انتهاء تركيب بوابات الكارت الذكى الجديدة سيتم تقسيم سعر التذكرة إلى نظام محطات، بحيث يكون كل عدد معين من المحطات بسعر مختلف، متابعا: "هذا مخطط مستقبلى سيتم تنفيذه عقب انتهاء تركيب البوابات ومع افتتاحات مشروع المترو المتوقعة العام المقبل.. الحديث عن زيادة سعر تذكرة المترو ليس بجديد ووزير النقل نفسه أكد هذا الكلام".

 

قرار زيادة سعر التذكرة من اختصاص وزير النقل

فيما قال أحمد عبد الهادى المتحدث الرسمى لشركة المترو لـ"اليوم السابع" : "لا زيادة جديدة فى سعر التذكرة خلال العام الحالى.. الزيادة المتوقعة ستكون بعد تحسين الخدمة من خلال تركيب بوابات الكارت الجديدة وافتتاح أجزاء المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الجارى تنفيذها.. كما أن اتخاذ قرار الزيادة ليس من اختصاص شركة المترو ولا تتخذه الشركة، إنما هو قرار وزير النقل..والوزير قال مفيش زيادة قبل تحسين الخدمة وافتتاح الأجزاء الجارى تنفيذها من الخط الثالث".

 

وأكد المتحدث الرسمى لشركة المترو: "الشركة تنفذ قرار الزيادة فقط ولا تصدره.. من يصدره هو وزير النقل.. لكن الأكيد أنه لا زيادة فى سعر التذكرة فى الوقت الحالى".

 

تطبيق القرار نهاية 2018

وكشفت مصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه متوقع تطبيق الزيادات الجديدة على سعر تذكرة المترو نهاية العام المقبل بعد افتتاح الجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من هارون حتى نادى الشمس بمصر الجديدة، ومن المخطط افتتاح هذا الجزء من الخط الثالث خلال نوفمبر المقبل.

 

سعر التذكرة من جنيهين لـ 4 جنيهات

وأوضحت المصادر أنه بعد انتهاء تركيب بوابات الكارت الذكى الجديدة لتحل محل البوابات القديمة بمحطات الخطين الأول والثانى ستكون كافة البوابات الإلكترونية بالخطوط الثلاثة مرتبطة بشبكة تكنولوجية واحدة بما سيتيح تطبيق نظام المحطات فى سعر التذكرة، لافتا إلى أن سعر التذكرة المقترح سيبدأ من جنيهين وسيصل إلى 4 جنيهات.

 

وأشارت المصادر أنه لا زيادة فى سعر التذكرة قبل افتتاح مترو مصر الجديدة، وأن الزيادة المتوقعة ستكون خلال العام المالى المقبل، مشيرا إلى أن تعطل أغلب بوابات الخطين الأول والثانى هو ما آخر تطبيق نظام المحطات فى سعر التذكرة خلال الزيادة الأخيرة فى سعر التذكرة، لافتا إلى أن الزيادة الجديدة تستهدف مضاعفة إيرادات المرفق للإنفاق على أعمال تطوير الخطين الأول والثانى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad

ثمن كوز درة

مش كدة والا اييييه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً -

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً - باقى مراحل المحطات التى تم التأكيد على افتتاحها قبل عام 2015 لاستكمال افتتاح 800 محطة مترو لخدمة جميع المواطنين

عدد الردود 0

بواسطة:

د.أكرم شلبي

عادي أخبار عادية متوقعة

أسوأ إدارة تعيشها مصر للأسف و هذا الشعب يستحق ذلك فعلا و طريقة مثالية فاشلة لإدارة الدولة بالجباية

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

وسيقول ريس لجنه النقل فى مجلس البرلمان ..ان توصيله التوكتوك ب ٥ جنيه ومش كتير ال ٤ جنيه ف المترو

😎..هذا حدث فى مناقشه لجنه النقل بالبرلمان اثناء مناقسه رفع ثمن تذكره المترو من ١ جنيه الى ٢ جنيه ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

شعار المرأه النكديه(بوكره النكد بوكره)

مع الاعتزار لصاحب النكته الله يرحمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة