السعودية تطرح مشروع لإنشاء قرية لوجيستية بميناء الدمام بـ266 مليون دولار

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 10:52 ص
السعودية تطرح مشروع لإنشاء قرية لوجيستية بميناء الدمام بـ266 مليون دولار قرية لوجستية فى ميناء الدمام
كتبت رنا أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتزم المملكة العربية السعودية طرح مشروع إنشاء قرية لوجستية للتخزين والشحن فى ميناء الدمام، المطل على الخليج العربى، على المستثمرين نهاية الأسبوع الجارى، بتكلفة تصل إلى نحو مليار ريال أو ما يعادل 266 مليون دولار.
 
 
ونقلت الصحف السعودية عن وليد الفارس، نائب مدير ميناء الملك عبدالعزيز في مدينة الدمام، بالمنطقة الشرقية، قوله: إن "المشروع سيكون بنظام البناء والتشغيل وإعادة الملكية، وهو نوع من العقود أثبت نجاحه فى عدة مشاريع أقامتها الهيئة العامة للموانئ".
 
 
وقال الفارس لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، إن طرح المشروع سيتم نهاية هذا الأسبوع، عبر منافسة عامة، مبينا أن رأسمال كامل المشروع يتراوح بين 700 مليون ومليار ريال، أى ما يقارب 187-266 مليون دولار، وأنه يمكن للشركات الوطنية والمختلطة أن تتقدم لتنفيذه، وفقا لنظام الاستثمار الأجنبى.
 
 
وأشار إلى أن هذا المشروع، "يأتى ضمن حزمة من المشاريع، التى تعمل عليها الهيئة العامة للموانئ؛ لتوفير بيئة استثمارية عالية الكفاءة للموانئ السعودية كافة، حيث تم إطلاق برنامج مجمع الموانئ، الذى يهدف إلى إكمال جميع الإجراءات داخل الميناء".
 
 
وأوضح الفارس أن المشروع سيكون بالشراكة بين الهيئة العامة للموانئ، والقطاع الخاص على أساس تشغيلى لمدة لا تتجاوز 20 عاما، على أن تعود ملكية القرية إلى الهيئة العامة للموانئ.
 
 
وأضاف لا شك أن المشروع سيخدم المنطقة اقتصاديا، ويتيح مساحات تخزينية بأسعار تنافسية، إضافة إلى أن وجود مستودعات بأعلى مستوى، سيشكل مخزونا استراتيجيا لأنواع البضائع للمملكة، ونطمح من هذا الأمر إلى أن يكون التخزين الاستراتيجى لدينا، وبالتالى يوزع داخل المملكة أو خارجها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة